أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » العنايه بالشعر المجعد

العنايه بالشعر المجعد

وصفات لشعرك المجعد يعد الشعر جزءا ايا كان من حسن المظهر، ويعتبره القلة معيار حسن المراة، فكلما كان الشعر صحيا كان اكثر جاذبية، وهناك انواع العديد من للشعر، منها: الشعر الناعم، والشعر المموج، والشعر الخشن، ولكل نوع من تلك الانواع اساليب خاصة للعناية به، وسنتعرف في ذلك المقال على كيفية المراعاة بالشعر المجعد.

طرق المراعاة بالشعر المجعد

  • الحرص على السبات على وسادة ناعمة: ومن المحتمل لف الشعر بوشاح املس قبل النوم؛ فذلك يحافظ على الشعر من التشابك، كما يحافظ على لمعانه، فهذه الاقمشة لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تخرجها فروة الراس.
  • عدم غسل الشعر يوميا: يميل الشعر المجعد بطبيعته الى الجفاف، وكثرة استخدام الشامبو يزيد من جفافه، لهذا يفضل غسله كل ثلاثة ايام.
  • استخدام البلسم بعد الشامبو: فذلك يشارك في احتفاظ الشعر بملمسه المموج والرطب والناعم.
  • الاكثار من تناول الفيتامينات: الاطعمة الغنية بالفيتامينات لازمة للمحافظة على الشعر؛ كالسبانخ، والطماطم، والكبدة، والجزر، والالبان، والكرفس، والبقوليات، اضافة الى تناول حبوب المكملات الغذايية المليية بالاوميغا3.
  • تمشيط الشعر برفق خلال الاستحمام: يفضل تمشيط الشعر اثناء الاستحمام بدلا من تمشيطه وهو نصف جاف، وينصح باستخدام امشاط ذات اسنان واسعة، وتمشيطه نحو وضع البلسم، وبعد الانتهاء من الاستحمام، ثم يوضع كريم مرطب، ثم يمشط باصابع الايدي، وبعد هذا يشكل الشعر على هيية كعكة، ثم يترك ليجف.
  • قص اطراف الشعر بين مرحلة واخرى: وبذلك التخلص من الاطراف المتقصفة، ومنع امتدادها الى بقية الشعر، ودهن اطراف الشعر بزيت اللوز، او زيت الزيتون.
  • عدم استعمال مجفف الشعر بكثرة: حيث ان الافراط في استخدامه يودي الى تجفيف الزيوت الطبيعية التي بداخله.
  • تغطية فروة الدماغ بقبعة: يلزم تغطية الشعر بقبعة نحو الذهاب للخارج من المنزل، حيث ان اشعة الشمس الحامية، والطقس لمنخض الحرارة يسببان ضررا كبيرا للشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

الافوكادو

نهرس حبة من الافوكادو، ثم نضيف اليها ملعقتين من زيت جوز الهند، ونخلطهما في الخلاط الكهربايي، ثم نضع العجينة على الشعر لفترة ثلاثين دقيقة، وبعد هذا نغسله بالشامبو، ونكرر تلك الوصفة مرتين في الاسبوع لنتخلص من جفاف الشعر.

الموز

نضع موزة واحدة، وملعقة من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون في الخلاط الكهربايي، ونخلط المكونات، ثم نطبق المزيج الناتج على الشعر، ونتركه لفترة خمس وعشرين دقيقة، ثم نغسله.

العسل

نمزج ملعقتين من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من العسل، وكوب من الماء، ثم نضع الخليط على الشعر دون لمسه فروة الراس، ثم نتركه لفترة خمس عشرة دقيقة، وبعد هذا نغسله بالماء الدافي، وشامبو ملايم.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً