أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية التخلص من الشيب

كيفية التخلص من الشيب

القضاء على الشيب يعد ظهور الشعر الابيض او الشيب من اكثر المشكلات التي يتكبد منها العديد من الاشخاص بشان العالم، ويمكن ان يتضح الشيب في وقت مبكر وبذلك فانه لا يمكن ان يتعلق ابدا بالتقدم بالسن او الشيخوخة؛ حيث ان الداعي الرييسي لظهور الشيب هو ندرة مادة الميلانين المتواجدة في الشعر والتي تعطيه لونه الطبيعي.

هناك العديد من العوامل التي تودي الى ظهور الشيب ولعل اهمها الوراثة والتي لها اكبر الاثر في ظهور الشعر الابيض، كما وان الوضعية النفسية كذلك تلعب دورا ايا كان في ظهور هذه المشكلة. يبحث الاشخاص عن الوسايل العلاجية التي يمكن ان تخفي الشعر الابيض، ولذلك سوف نقدم اثناء ذلك المقال بعض الاساليب الطبيعية للتخلص من الشيب.

طرق التخلص من الشيب

الريحان واكليل الجبل

وذلك بمزج نصف كوب من اوراق الريحان الطازج في كوبين من الماء، ثم يوضع المزيج على النار ويترك ليغلي لفترة عشر دقايق، وبعدها يوضع في زجاجة بخ نقية ثم يوزع على الشعر بعد غسله وتنشيفه مع التركيز على اماكن الشعر الابيض، ثم يترك الشعر ليجف في الرياح الطلق، ويمكن توالي الوصفة كل يوم ليعود لون الشعر الطبيعي له.

الميرمية

تعتبر من اكثر الاعشاب الفعالة في دواء واخفاء الشعر الابيض وهذا من اثناء غلي حفنة من اوراق الميرمية الطازجة في اعداد مناسبة من الماء النظيف، ثم يترك المزيج حتى يبرد ويوزع على الشعر ويترك لفترة ساعتين ثم يشطف الشعر بالشامبو، ويمكن توالي الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا.

البصل وعصير الليمون

وتحضر عن سبيل مزج ثلاث ملاعق ضييلة من عصير البصل، وثلاث ملاعق ضييلة من عصير الليمون، ثم يوزع المزيج على الشعر وفروة الدماغ بالتساوي وبعدها يترك لفترة نصف ساعة ثم يغسل، تكرر الوصفة اربع او خمس مرات اسبوعيا.

الحليب واوراق الكاري

وتكون الاسلوب بطحن اعداد من اوراق الكاري، ثم يضاف اليها ربع كوب من اللبن ويقلب المزيج جيدا، ثم يوزع على فروة الدماغ والشعر من الجذور الى الاطراف، وبعدها يترك لفترة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر. يفضل توالي الوصفة اربع مرات اسبوعيا.

زيت اللوز وعصير الليمون

حيث تمزج ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وثلاث ملاعق عظيمة من عصير الليمون في وعاء، ثم تدلك فروة الدماغ ويوزع المزيج على الشعر بالكامل مع التركيز على اماكن الشعر الابيض، وبعدها يترك لفترة نصف ساعة ثم يشطف بالشامبو الخفيف ويفضل شامبو الاطفال، ويفضل توالي الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً