مكونات الخبز الهندي

مكونات الخبز الهندي

عمل الخبز الهندي الخبز الهندي الشهير بالدول العربية و لاسيما الدول الخليجية ، و يرجع ذلك الانتشار العظيم للاكلات و الخبز الهندي بالدول الخليجية لكثرة الاختلاط الفكري و الثقافي و الاجتماعي بهذة البلدان ، و يمتاز الخبز الهندي بالطلب و الرغبة العنيفة عليه لما يمتاز من مذاق شهي و رايع و قوام مقرمش و طري جدا .

تعرف الهند بالعديد من انواع الخبز الشهيرة بها منها:

  1. الخبز البوري .
  2. الخبز الشباتي .
  3. خبز النان .
  4. خبز البراتا .

و لا تقتصر انواع الخبز على هذا فقط لكن بات هناك العديد من انواع االخبز منها ما يضاف له البطاطا و الجزر كمكون رييس لتحضير الخبز اما ما سنتحدث عنه هو الاشهر و الاكثر طلبا و هو خبز البراتا او خبز الباتورا و هو الاكثر شهرة .

مكونات خبز البراتا

  1. نصف كيلو من الدقيق الابيض .
  2. كاس من اللبن السايل .
  3. ملعقة عظيمة من الخميرة .
  4. ملعقة عظيمة من السكر .
  5. ملعقة ضييلة من الملح .
  6. ربع كاس من الزيت النباتي للعجن .
  7. بيضتين من الكمية العظيم .
  8. زيت اعداد عظيمة لقلي الخبز .

طريقة استعداد خبز البراتا

  • نحضر الطحين و الملح و االسكر و الخميرة من ثم نقوم بتحريك المواد الجلفة مع بغضها القلة .
  • نحضر بعد هذا المواد السايلة لنعجن بها بالبداية نقوم بنبش حفرة ضييل بوسط الدقيق ، من ثم نضيف الزيت النباتي و نقوم بعد هذا بفرك الطحين بالزيت حتى يتغلغل بكامل الدقيق .
  • نجمع لطحين مرة اخرى بالوعاء من ثم نقوم بغضافة اللبن و البيض ، ثم نعجن الدقيق بالمواد السايلة ، نبلل االيدين بالقليل من لزيت النباتي حتى نتمكن من التحكم بالعجين دون ان يلتصق باليدين .
  • نعجن العجين جيداص حتى يتشكل لدينا عجين متماسك لا يلتصق بالوعاء و يمكن اضافة لبن ايضاص اذا لاحظت انه بحاجة لكمي لاخرى من السايل و هذا يعتمد على نوع الطحين او الدقيق المستعمل .
  • نغطي بعد هذا العجين و نتركه حتى يتخمر و يزداد بشكل مضاعف حجمه .
  • نحضر العجين بعد هذا و نقسمه غلى كرات حسب كمية الرغيف الذي نرغب في صنعه ، من ثم نقوم بتغطية اقراص العجين بقطعة من القماش المبللة بقليل من الماء ، و نتركه لفترة نصف ساعة ليرتاح .
  • نحضر العجين و نفرده بالنشابة و بسمك متوسط وقليل من ثم نحضر الزيت و نضعه بالمقلاة و تكون اعداد الزيت عظيمة ، و نتلرك الزيت ليسخن من ثم نضيف الخبز غلى الزيت و ننتظر حتى يتحمر و نقلبه م الجهتين حتى نحصل لى اللون الذهبي .
  • نضع الخبز على ورق الزبدة حتى نتخلص من الزيتالاضافي