أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » طريقة صنع جل الشعر

طريقة صنع جل الشعر

معلومات عن اعداد جل الشعر صنع جل الشعر ليس بالامر الصعب، تستطيع بكل سهولة صنع مقادير عظيمة من جل الشعر الجيد النوعية، واستعماله انت وعايلتك، او حتى فتح مشروع ضييل لصنع الجل منزليا بجودة الجل المصنع في المصانع الكبيرة، والتسويق الجيد للجيل لاقاربك واصدقايك والمحيطين بك من اجل تقصي الربح.

المكونات

يمكن الحصول على تلك العناصر من متاجر بيع المواد الكيميايية المتواجدة في االمنطقة التي تقطن فيها، كما تكفي تلك العناصر لصنع عشرة لترات من الجل المثبت للشعر، ويمكنك مبالغة او انقاص مبلغ العناصر وفق كمية الجل المرغوب صنعه،

  • 65 غم من الكربابول، يتوفر في الاسواق صنفان من الكربابول، الصنف الاول غباري يستخدم في استعداد الجل الملون، اما الصنف الثاني غير غباري ويستعمل في استعداد الجل الشفاف، وتتميز تلك المادة بقوامها القاسي واللامع، الذي يعاون الجل في اضافة لمعان للشعر، كما انه مقاوم للماء، ويساعد على استقرار الشعر لاطول وقت ممكن.
  • 3 ملل من ثلاثي ايثانول امين، تبقى في الاسواق باسم تيا، وتتشابه في قوامها اللزج والسايل مع الجليسرين، وهي هامة لصعود لزوجة الجل والتصاقه مع بعضه البعض.
  • 3 ملل من الفورمالين، اي ما يعادل 10 نقاط منه، واي مبالغة في تلك الحجم ستودي الى الاضرار بالشعر وفروة الدماغ نظرا لقوة تركيبه الكيميايي، ويستعمل الفورمالين في الحفاظ على الجل من التلف، كما يكثر استعماله كمادة حافظة في سلع كريمات ومراهم الشعر المختلفة.
  • رايحة عطرية، يستعمل من 5 ملل الى 10 ملل من الرايحة العطرية المايية المفضلة لديك، مع تجنب استعمال الروايح العطرية الزيتية حتى لا يفسد الجل، ويمكن ايجادها في اسواق العطارين.
  • صبغات، في حال الرغبة في عمل جل شفاف لا احتياج الى الصبغة، اما في حال الرغبة بفعل جل ملون، فيجب اعداد صبغة باللون المطلوب.
  • عشرة لترات ماء، ويعمل الماء كوسط معاون على اذابة المواد الكيماوية السابقة، وتسهيل تفاعلها مع بعضها القلة لصنع الجل.

طريقة التحضير

في حاوية شفاف واسع، يسكب كل من مبلغ الماء، والكربابول بالكامل، ويغلف الحاوية باحكام، ويترك ل 24 ساعة حتى يذوب الكربابول كليا، ويضاف ثلاثي ايثانول امين على الخليط السابق، ويحرك الخليط حتى يصبح قوامه كليا كقوام الجل، ويضاف الفورمالين الى العناصر الماضية مع تحريك الخليط حتى تمتزج العناصر معا، كما يضاف الزيت العطري واللون (حسب الرغبة) خلال التحريك، ويحفظ في عبوة مقفلة جيدا بعيدا عن النداوة والحرارة العالية.

(2)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً