أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية زيت المشمش للبشرة

اهمية زيت المشمش للبشرة

استخدام زيت المشمش للبشرة يوجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يتم استعمالها للمحافظة على البشرة، وهذا من اجل الاستغناء عن الوصفات الصناعية التي يدخل بها الكثير من المواد الكيميايية التي قد تكون السبب بالكثير من الاعراض الجانبية والتي توثر على نحو سلبي على الصحة العامة للبشرة، من جهة اخرى فان استعمال المساحيق الصناعية قد لا يلايم جميع انواع البشرة، حيث ان هناك اختلافا كبيرا فيما بينها اما الوصفات المكونة من مواد طبيعية على نحو رييسي فنادرا ما تكون السبب بالاضرار على الجلد وذلك الامر يدعو لاستخدامها على نحو مستمر، ومن اكثر المواد الطبيعية المستخدمة هي زيت المشمش، حيث انه يتميز بالعديد من المواصفات الطبيعية التي تعطي الجلد العديد من الفوايد، وهذا نتيجة لـ احتوايه على نسب عالية من الفيتامينات المختلفة، وبالتحديد فيتامين ا، وفيتامين ج، بالاضافة لكونه يتضمن نسبة مرتفعة من الاحماض الدسمة المهمة، وخاصة حمض الاوليك، وحمض اللينوليك، حيث يعمل كل منهما على مبالغة نعومة الجلد وترطيبها.

فوايد زيت المشمش للبشرة

ان من اكثر المزايا التي يمنحها زيت المشمش للبشرة ما يلي:

  • يستعمل في عديد من الحالات لعلاج الاكزيما، والالتهابات الجلدية المختلفة، حيث انه يعاون في التقليل من التهيج في المساحة الملتهبة التي تكون الشعيرات الدموية ظاهرة بها على نحو واضح، حيث انها تسمح بخروج الدم الى السطح.
  • يستخدم بصورة رييسية كعامل عكسي للتجاعيد، وخاصة هذه التي تبدو بشان العين بالاضافة لمقاومته الهالات السوداء، وهذا نتيجة لـ عمله كمرطب للبشرة ومفتح لها، كما تستخدمه العديد من السيدات كمنظف للبشرة، ويعود هذا لاحتوايه على الفيتامينات والمعادن والاحماض الضرورية لتطهير البشرة، والحفاظ عليها.
  • يستعمل كذلك لتعطير الجسد وترطيبه وهذا نتيجة لـ رايحته العطرية المميزة، حيث يمكن دهن الجسد كاملا به بعد الاستحمام الامر الذي يعطي البشرة نعومة وترطيبا ورايحة جميلة.
  • يستعمل زيت المشمش في التدليك في الحالات العلاجية، حيث يعد من اكثر الزيوت المستخدمة جدارة نتيجة لـ مقدرته على تقوية الجسد وتغذيته، كما يصنف من الزيوت العلاجية التي تشارك في التقليل من الاجهاد والالم، ويساعد في تقصي الصحة الجيدة، كما ان زيت المشمش يشارك في تهدية الاعصاب نتيجة لـ الرايحة الفريدة التي يمتلكها.
  • تستخدمه العديد من السيدات كمرطب للشفاه، حيث تكون السبب صقيع الاجواء في عديد من الاحيان بالتسبب بجفافها لهذا يعد مرطبا طبيعيا ممتازا اذا ما تم استعماله على نحو دايم.
  • يستخدم زيت المشمش في دواء البثور والتهابات حب الشبان المختلفة، حيث يتم دهن الاماكن المصابة بالقليل منه كل يوم وبشكل متواصل حتى تختفي جميع تلك الحبوب واثارها.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً