أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » وضع زيت جنين القمح للبشرة

وضع زيت جنين القمح للبشرة

اهمية زيت جنين القمح للبشرة يعد زيت جنين القمح واحدا من افضل انواع الزيوت الطبيعية التي اثبتت فعاليتها في ميدان دواء مشكلات الجلد المختلفة، وهذا بفضل تركيبته الطبيعية الغنية بالعناصر الاساسية للبشرة والجلد، بما فيها الفيتامينات، والمعادن، والاحماض، مثل: حمض اللينوليك، والاوليك، بالاضافة الى الفيتامينات ب، ا، هـ، وكل من النحاس، والحديد، والفسفور، والزنك، علما انه من الزيوت الطبيعية غير المكررة، والمستخرجة باساليب العديد من تقليدية وحديثة من حبوب القمح، بما في هذا اسلوب الضغط البارد، ونظرا لاهميته اخترنا ان نركز الجديد في ذلك المقال عن اسلوب استعماله للبشرة..

طريقة وضع زيت جنين القمح للبشرة

علاج جفاف البشرة

يغذي زيت جنين القمح الجلد ويرطبها، ويقي من جفافها، وهذا بتنفيذ ذلك الزيت على نحو مباشر فوق الجلد بالكامل في ساعات المساء، وتركه حتى صبيحة هذا النهار التالي، كما يمكن مزجه بمقادير متساوية مع زيت اللوز، حيث يرطب ويغذي البشرة، كما انه يحكم على ظهور اشارات الشيخوخة كالتجاعيد.

ازالة اشارات البقع الداكنة والندوب

يستخدم زيت جنين القمح لازالة اشارات البقع الداكنة والندوب والاثار التي تتركها الحبوب بما في هذا حب الشباب، ويمكن تنفيذ الزيت على نحو متكرر كل يوم فوق الانحاء التضررة، وفركها بالاصابع بحركة دايرية.

حماية البشرة

مزج ملعقة عظيمة من جل الصبار، مع نصف ملعقة من زيت جنين القمح، ووضع المزيج فوق الانحاء المرغوب علاجها، وتركه لفترة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث تعد تلك الوصفة خلفا فعالا للعديد من انواع الكريمات والمستحضرات المخصصة بالعناية بالجلد والبشرة، بما في هذا الكريمات المخصصة بالوقاية من اشعة الشمس الضارة.

علاج مشكلات شحوب لون البشرة

مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي او اللبن، مع ملعقة ضييلة من العسل، وملعقة من زيت جنين القمح، وتطبيق المزيج فوق البشرة، وتركه لفترة لا تقل ابدا عن ثلاث ساعات على الاقل، ثم غسله وتجفيفه.

تفتيح الهالات السوداء

مزج خمس قطرات من زيت جنين القمح، مع خمس قطرات من زيت اللوز، وملعقة عظيمة من جل الصبار او الالوفيرا، وتفريغ كبسولة من زيت فيتامين هـ المضاد للاكسدة، ثم دمج السيارات جيدا، حتى تتفاعل مكوناتها، وتعريض الجلد للبخار لفترة لا تقل عن خمس دقايق، ثم تركه لفترة ربع ساعة قبل غسل الجلد جيدا.

ترطيب الشفاه

يستخدم زيت جنين القمح لترطيب الشفاه، وللقضاء على تقشرها وجفافها، وهذا بمزجه مع زيت اللوز، وفيتامين هـ، وتطبيق المزيج فوق الشفاه على نحو يومي.

(2)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً