أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية زيت اللبان للبشرة

اهمية زيت اللبان للبشرة

استخدام زيت اللبان للبشرة وهو الزيت المستخرج من نبات اللبان العشبي، ويتميز برايحته الجميلة جدا، ويعد الانتاج العماني من اجود وافضل انواع اللبان في العالم، وتجدر الدلالة الى ان اللبان عرف منذ العصور القديمة؛ حيث ان الكثير من الحضارات اعتمدت كثيرا في تجارتها على اللبان مثل حضارة دولة اليمن وسبا والانباط.

لزيت اللبان العديد من المزايا الكبيرة لجسم الانسان لما يحويه من مواصفات طبية كثيرة، ومن اثناء ذلك المقال سوف نتعرف على اهم مزايا زيت اللبان العامة، كما وسوف نسلط الضوء على اهميته واهم فوايده للبشرة.

الفوايد العامة لزيت اللبان

  • من اهم الزيوت النافعة للمحافظة على صحة الرحم؛ فهو يعاون في الهيمنة على هرمون الاستروجين وبذلك فهو يغير دون تكون كيس في الرحم كما ويمنع تكون الاورام بعد انقطاع الطمث والمعروف بسرطان الرحم.
  • يساعد على نحو فعال في دواء الربو وهذا من اثناء استنشاق زيت اللبان على الفور من الزجاجة، او عن سبيل حاله في زجاجة بخ ورشه في الهواء.
  • يعد كمادة مطهرة قوية للفم الامر الذي يعاون على نحو عظيم في دواء العديد من مشكلات الفم واللثة واهمها وجع الاسنان والتهاب اللثة وتقرحات الفم ورايحة الفم الكريهة، كما ويدخل في استعداد الكثير من المستحضرات المخصصة للعناية بالفم.
  • يعالج حموضة المعدة وعسر الهضم؛ فهو يسهل عملية الهضم على نحو فعال من اثناء تسريع عمل الامعاء على نحو سهل وسهل.
  • يعالج الندوب والجروح، كما ويدخل في دواء العديد من انواع الاكتياب؛ فهو يحث الغدد النخامية وخلايا الراس ليعمل بالشكل الصحيح والمطلوب.
  • يعزز وينشط جهاز المناعة في الجسد وبذلك فهو يحمي من الاصابة بالكثير من الامراض، ويمكن استعماله عن سبيل دهن ثلاث قطرات من زيت اللبان على اسفل القدمين.
  • يعالج اعراض البرد والسعال، بالاضافة الى انه يحسن التركيز والانتباه العقلي.
  • يهدي الجسد على نحو عام، ويسكن الام صداع الراس.

فوايد زيت اللبان للبشرة

يعتبر زيت اللبان من افضل العلاجات للكثير من مشكلات الجلد التي قد تتعرض لها؛ فهو ينعم الجلد ويحافظ على رطوبتها ويحميها من الجفاف، كما ويشفي من الندوب وحب الشبان والبثور ويعالج اثارها المستعصية، بالاضافة الى انه يمنع ظهور اشارات تقدم سن الجلد او الشيخوخة وعلامات توسع البشرة وتشققاته، كما ويساعد على تحديث خلايا الجلد الامر الذي يزيد من نضارة الجلد وحيويتها ويعطيها اشراقا واضحا وخاصة اذا مزج بزيت جوز الهند، ويعالج البقع الداكنة في الجلد والتي تبدو حصيلة الكثير من العوامل ويساعد في دواء الشامات السرطانية.

(0)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً