أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » زيت الحلبة لتسمين الوجه

زيت الحلبة لتسمين الوجه

اهمية زيت الحلبة لتسمين الوجه يعتبر الوجه الممتلىء والخدود البارزة من اشارات الجمال، فتلجا معظم النساء الى مراكز التجميل للحصول على اجمل اطلالة بتقنية حديثة تسمى الفيلر، حيث يحقن الوجه بمادة تعاون على امتلاء الوجه ونفخه باسلوب جميلة ومرضية لصاحبتها.

يرجح داع نحالة الوجه الى العديد من اسباب منها وراثية او سوء تغذية وعدم المراعاة بنوعية الاكل، ومن المحتمل كذلك ان يكون جفاف في البشرة وعدم الحصول على الكفاية المطلوبة من الماء او الارهاق والتعب او الاسباب النفسية والاكتياب تعمل كذلك على شحوب الوجه ونحافته. لكل ما اوضح من العوامل وغيرها علينا اولا تفادي كل المشكلات المحيطة بنا والشفاء الكامل من الامراض الجسدية والنفسية، ثم الحصول على نسق غذايي صحي ومتوازن لاعادة ترميم الخلايا ليس فقط بالوجه وانما الجسد ككل.

بعيدا عن المراكز التجميلية والتكلفة العالية لمثل تلك الاجراءات، تم اكتشاف خلطات من وحي الطبيعة تعمل على تسمين الوجه ليظهر اكثر نضارة وباقل التكليفات دون اضرار جانبية. ومن اكثر تلك المواد فعالية زيت الحلبة فقد اثبتت التجارب نطاق الفايدة الكبيرة والنتايج المبهرة له في نفخ الخدود وتسمين الوجه.

فوايد زيت الحلبة لسمين الوجه

يمتاز زيت الحلبة باحتوايه على مضادات الاكسدة والفايتيك والصابونين وكولاجين وغيرها من المواد التي تعاون على تشييد خلايا بشرة الوجه من حديث باسلوب اكثر توازنا وصحة، وكما تعمل بنفس مبدا عمل حقن السيليكون والفيلر بفضل مادة الكولاجين التي يحتويه الزيت فتصحح تشييد الخلايا وتحفز عملها جيدا لتملا الفجوات والخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه وايضا الانحاء الخافتة من الوجه لتظهر اكثر امتلاء من ذي قبل، وليس هذا فقط فانه يعمل على تصحيح الخلل والنقايص في الوجه وتقوية مناعته لمقاومة الاسباب الموثرة عليه، والتخلص من حبوب الشبان والالتهابات المغيرة التي تصيب الجلد وتقلل من صفايها.

خلطات لتسمين الوجه بزيت الحلبة

زيت الحلبه وزيت الخروع

تخلط مقادير متساوية من الزيتين ويدهن بها الوجه مدة نصف ساعة كل يوم في الليل، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر والصابون وتكرر الخطوة الماضية كل يوم لفترة شهر للحصول على افضل النتايج.

زيت الحلبة والخميرة

تذاب ملعقة عظيمة من الخميرة في الماء الدافىء اولا، ثم يضاف اليها نفس الكمية من الزيت وتخلط جيدا وتوضع على الوجه مدة ربع ساعة كل يوم لفترة 3 اسابيع.

زيت الحلبة من الزيوت النفيسة التي يلزم ان لا يخلو منها اي بيت لفوايدها على الجسد ككل وعلى الوجه على نحو خاص.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً