أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء تنتشر تلك الرووس لاكثر من سبب، ولعل ابرز تلك العوامل مبالغة الافراز في الجلد الدهنية، الامر الذي يودي الى ظهور تلك النقاط السمراء في اماكن متنوعة من الوجه، والسبب في مبالغة الافراز هو نشاط الغدد المتصلة بالبصيلات في جذور الشعر، حيث تجف تلك الدهون وتغلق مسام البشرة عن اتصالها بالخلايا. ويقول اهل الخبرة ان تلك الافرازات تكون احيانا في العمق ثم تتحول الى بقع عظيمة تبدو على شكل حبوب بيضاء على الوجه حصيلة تعرضها للالتهاب، وتنتقل لباقي الوجه نتيجة لـ لمسها باليد غير النظيفة. وتعد الجلد الدسمة والبشرة ذات المسام المفتوحة اكثر عرضة لظهور مثل تلك الحبوب، وينصح بمراجعة الطبيب المختص لعلاج تلك الحالات حيث ان اهمالها قد يودي الى مبالغة المشكلة.

طرق التخلص من الرووس السوداء

  • تناول مقادير عظيمة من الماء وبكثرة، خاصة في اوقات الغداة وبين وجبات الطعام، حيث يعاون ذلك على المحافظة على بشرة نضرة وصحية.
  • استعمال واقي الشمس على نحو يومي، والذي يرطب الجلد تحت الماكياج ويحميها من كل الموثرات الخارجية.
  • التقليل من استعمال العطور نتيجة لـ الكحول المركزة فيها، حيث انها تنشط افراز الغدد الدهنية.
  • وضع بشكير ضييل الكمية خاص لتنشيف وجهك.
  • المداومة على تطهير الوجه على نحو مستمر، والابتعاد عن فقء البثور او العبث بها حتى لاتزيد الاشكالية سوءا.

وصفات طبيعية للتخلص من اشكالية الرووس السوداء

طريقة حمام البخار

دعي وجهك يتعرض لحمام بخار حيث يشارك ذلك في تفتيح مسام البشرة؛ وتستطيعين القيام بهذا دون عناء، فقط عرضي وجهك لطبق يتضمن على ماء ساخن وغطي راسك ببشكير للعديد من دقايق، ثم استخدمي ملقاط مخصص للتخلص من الرووس السوداء، وحاولي التخلص منها برفق، ثم نظفي بشرتك بالماء الدافي ثم استعملي الماء لمنخض الحرارة وهذا لاغلاق مسام البشرة.

طريقة الشرايط اللاصقة

بعدما التعرض لحمام البخار الساخن، استعملي شرايط التخلص من الرووس السمراء وهذا للانتهاء منها على نحو تام.

طريقة قشر البرتقال

استعملي قشر البرتقال كماسك على وجهك، حيث تطحن قشور البرتقال اليابسة ويضاف اليها الضييل من اللبن السايل واي نوع من الكريم المرطب لعمل عجينة، ثم توضع على الجلد على نحو مباشر وتدلك الجلد برفق مرحلة عشر دقايق، ثم ينظف الوجه بالماء الدافي.

(13)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً