كيفية التقشير بالملح

معلومات عن التقشير بالملح يستخدم الملح في الكثير من الخلطات الطبيعية المخصصة بالعناية بالجسد والبشرة؛ لاحتوايه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الاساسية، كما يستعمل كمقشر طبيعي لازالة خلايا البشرة الميتة، وتجديد الخلايا، وتطهير الجلد من البكتيريا والميكروبات وتنشيط الدورة الدموية، وبذلك يحسن صحة البشرة، ويمنحها النضارة والحيوية، ويتميز التقشير باستعمال الملح بانه سلس وبسيط؛ حيث يمكن استعمال الملح بمفرده او من اثناء مزجه مع مواد اخرى، وينصح باستعماله بمعدل مرة اسبوعيا لتجنب الحاق الضرر بالبشرة، وتعريضها للجفاف.

طريقة التقشير بالملح

  • بللي بشرتك او المساحة المرغوب تقشيرها.
  • وزعي ملعقتين من الملح على الجلد ودلكيها باستعمال منشفة خاصة او باطراف الاصابع الرطبة، وركزي بالتدليك على مساحة الانف والجبهة والخدود وتجنبي مساحة العينين.
  • اشطفي بشرتك بعد دقيقتين من التدليك باستعمال الماء البارد.

خلطات التقشير بالملح

خلطة الملح وزيت الزيتون

مزج ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون واربع ملاعق من الملح العادي على نحو متجانس، ثم فرك الجلد بالمزيج باستعمال اطراف الاصابع بحركة دايرية لفترة عشر دقايق الى حد ما قبل شطف الجلد بالماء الدافي ثم البارد، وتستخدم الخلطة بمعدل مرتين اسبوعيا لاحتوايها على زيت الزيتون الذي يعطي الجلد الترطيب، ويحميها من الجفاف.

خلطة الملح وزبدة الشيا

مزج ملعقتين من الملح مع اربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا على نحو متجانس، ثم تدليك الجلد بالمزيج لفترة عشر دقايق الى حد ما قبل شطفه بالماء الفاتر.

خلطة الملح والعسل

مزج ملعقتين من الملح مع ملعقة من العسل والقليل من زيت الزيتون على نحو متجانس، ثم تنفيذ المزيج على البشرة، وفرك الجلد بحركة دايرية لفترة عشر دقايق الى حد ما قبل شطفه بالماء الفاتر.

خلطة الملح والليمون

مزج ملعقتين من الملح الخشن مع اعداد ضييلة من عصير الليمون وفرك الجلد بالمزيج الناتج لفترة عشر دقايق الى حد ما قبل شطفه بالماء الدافي وتطبيق كريم مرطب.

خلطة الملح والالوفيرا

مزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الالوفيرا وزيت الزيتون وملعقة من الزهور الجافة على نحو متجانس للحصول على عجينة متماسكة، ثم تنفيذ المزيج على الجلد وتدليكها باطراف الاصابع بحركة دايرية لفترة عشر دقايق الى حد ما قبل شطف بالمزيج بالماء الفاتر.

خلطة الملح واللافندر

مزج نصف كوب من الملح مع ثلث كوب من زيت الجوجوبا على نحو متجانس، ثم اضافة ملعقة عظيمة من اوراق اللافندر المجففة، وحوالي عشر قطرات من زيت اللافندر وتطبيق المزيج على البشرة، وتدليكه بحركة دايرية لفترة عشر دقايق قبل شطفه بالماء.