أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » التخلص من قشور الوجه

التخلص من قشور الوجه

علاج قشور الوجه يصاب الكثير من الاشخاص بالاحراج نتيجة لـ وجود بعض القشور على وجوههم؛ وهذا لانها تكون ظاهرة على وجه الشخص، بالاضافة الى شعوره بالحكة واصابته بجفاف الجلد ايضا، ولا يمكن اخفاوها بسهولة. ان افضل حل للشعور بالثقة هو التخلص منها على نحو نهايي عن سبيل استعمال بعض الاساليب والوصفات.

اسباب ظهور قشور الوجه

من المعلوم بان القشرة تبدو على الجلد الجافة والخالية من الرطوبة، لهذا يلجا الكثيرون لاستعمال الكريمات المرطبة للتخلص من تلك المشكلة، ولكن احيانا قد يكون الداعي وراء هذا هو الاصابة بحالة صحية كالتهاب البشرة الدهني، فهي وضعية تصيب عددا كبيرا من الناس بشان العالم، وهي كليا كقشرة الدماغ ولكنها تكون مقترنة بالتهاب واحمرار وحكة، والمثير للدهشة بان ذلك النوع من القشرة لا ينتج ذلك نتيجة لـ جفاف الجلد، ولكنه ينتج ذلك نتيجة لـ مبالغة اصدار الدهن على الجلد.

ان الداعي الدقيق للاصابة بالتهاب البشرة الدهني ليس واضحا، ولكن هنالك الكثير من الاسباب التي تلعب دورا في ظهوره، ويعتقد بانه ناتج من فرط نمو نوع من انواع الفطريات والتي تسمى بالخميرة، الامر الذي قد يزيد وضعية ذلك الالتهاب سوءا هو الجلد الدهنية، والاجهاد او التعب، ودرجات الحرارة القصوى (كالطقس لمنخض الحرارة جدا)، وعدم غسل الوجه باستمرار.

ازالة قشور الوجه

  • الحفاظ على المساحة المصابة بالقشرة نقية حتى يسهل التخلص من البشرة الميت، وللقيام بهذا ينصح باستعمال شامبو الاطفال لانه موايم وامن للمناطق الحساسة كالحواجب والجفون نتيجة لـ قربها من العين.
  • التخلص من البشرة الجاف عن سبيل استعمال غسول تقشير الوجه وتدليك الانحاء المصابة بالقشرة به، وفي حال قد كانت المساحة هي الحاجبين او الجفون يلزم اغلاق العينين جيدا، وفي حال قد كانت الشوارب يلزم اغلاق الفم لتفادي دخول الغسول فيه، وبالامكان كذلك التخلص من البشرة الجاف عن سبيل ازالته باستعمال فرشاة اسنان ناعمة.
  • استخدام الشامبوهات المخصصة بازالة القشرة والتي يتم بيعها في المحال التجارية، ولكن من مساويها بان القشرة ترجع للظهور بعد مرحلة من اختفايها.

هنالك بعض العلاجات المنزلية التي بالامكان استعمالها لعلاج قشرة الوجه ومنها زيت شجرة الشاي نتيجة لـ خصايصه المضادة للفطريات، وامكانية خلطه ببساطة مع اي نوع من الكريمات المرطبة او الشامبوهات، ويعتبر الخل كذلك من العلاجات الفعالة لقشرة الوجه فله تمكن عظيمة على معالجة الانحاء الجافة على البشرة، ويمكن استعماله عن سبيل تخفيفه بحجم ضييلة من الماء ودهنه على الانحاء المصابة.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً