أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » طريقة استخدام غسول الوجه

طريقة استخدام غسول الوجه

اهمية غسول الوجه تتعرض الجلد للعديد من المشكلات حصيلة تاثرها بالعوامل الخارجية، والنشاطات اليومية، كالعمل، واستعمال بعض المواد الكيميايية، بالاضافة الى ان وقوف المراة في المطبخ للطهي لساعات طويلة والتعرض للحرارة، يكون له نفس تاثير تعرض الجلد لاشعة الشمس، لهذا قد تفتقر الجلد الى المراعاة من وقت لاخر، واستخدام بعض المرطبات ومساحيق غسل الوجه، وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن كيفية استعمال غسول الوجه، بالاضافة الى بعض النصايح لاختيار الغسول الامثل.

كيفية استعمال غسول الوجه

تحتاج الجلد التي تتكبد من الكثير من الشوايب، كالحبوب، والبثور، والرووس السوداء، والبيضاء الى انتباه ونظافة اكثر من غيرها، اذ لا يجوز ان توضع مستحضرات التجميل على ذلك النوع من الجلد لفترات طويلة؛ حيث تستخدم اغلب السيدات غسول الوجه لازالة بقايا المكياج، ولاستخدامه على نحو صحيح يلزم اتباع الخطوات التالية:

  • تغسل اليدان جيدا لضمان عدم انتقال البكتيريا والجراثيم العالقة بها الى الوجه.
  • يغسل الوجه باستعمال الماء الدافي؛ اذ يعاون هذا على فتح مسامات الوجه لتحضيره للتنظيف.
  • توضع اعداد كافية من غسول الوجه على اليدين، ويوزع على الوجه بالتساوي، ويترك لبضع دقايق، مع اهتمام عدم تركه لفترات طويلة، لانه يودي الى جفاف الوجه.
  • يدلك الوجه بخفة باستعمال اطراف الاصابع، وبحركة دايرية، مع اهتمام ابقايه مبللا، الامر الذي يشارك هذا في تفعيل الدورة الدموية.
  • يوزع الغسول على انحاء الرقبة والاكتاف ايضا، وتدلك جيدا، كي تبدو جذابة ونضرة.
  • يغسل الوجه، والرقبة، والاكتاف جيدا باستعمال الماء لمنخض الحرارة كي تغلق المسامات، مع اهتمام عدم ترك بقايا للغسول، ثم يجفف بمنشفة قطنية ناعمة.

نصايح لاختيار غسول الوجه الامثل

تتعدد انواع غسول الوجه، اذ ان لكل بشرة نوعا مخصصا لها، فيختلف غسول الجلد التي تتضمن على حبوب الشبان عن الجلد الشاغرة من الحبوب، كما يتغاير الغسول المستعمل في فصل الصيف عن هذا الذي يستعمل في فصل الشتاء، حيث ان الجلد تكون اكثر جفافا في فصل الصيف، ويمكن اختيار غسول الوجه استنادا للتالي:

  • غسول الوجه الجل: يستعمل ذلك الغسول للاشخاص الذين يتكبدون من الجلد الدهنية، اذ يعمل على ازالة الزيوت في المسامات العميقة للوجه، بالاضافة الى تنظيفه من بقايا مستحضرات التجميل.
  • غسول الوجه الزيتي: يناسب ذلك الغسول الجلد الجافة، اذ يشارك في ترطيبها، وتنعيمها.
  • غسول الوجه الكريمي: يستعمل ذلك النوع للبشرة التي تتكبد من التجعدات حصيلة الريادة في العمر، بالاضافة الى الجلد التي تتكبد من الجفاف، حيث يعد مرطبا فعالا.
ملاحظة: يتغاير غسول الوجه عن المقشر، حيث يمكن استعمال الغسول على نحو متكرر كل يوم لتطهير الجلد من المكياج، اما المقشر فيستحسن استعماله مرة في الاسبوع.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً