طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

كيف تعتني بجمالك بعد الاربعين تتاثر الجلد وتتغير مع الريادة في السن، حيث تبدا بخسارة الطبقات الدسمة وطبقة الكولاجين المتواجدة تحت الجلد، وتزداد فيها التجعدات والترهلات بالاضافة الى التصبغات الداكنة، ولعل تلك الاختلافات تبرز على نحو عظيم نحو الدخول في سن الاربعين، لهذا نقدم لكم في ذلك المقال مجموعة من النصايح اللازم اتباعها للعناية بالبشرة في ذلك السن.

كيفية الاعتناء بالبشرة بعد سن الاربعين

  • التخلص من خلايا البشرة الميتة: ويكون هذا من اثناء تقشير الوجه على نحو بطولة دوري ومنتظم، اما من اثناء استعمال المستحضرات الطبية او المستحضرات منزلية الصنع، ولكن بجميع الظروف يلزم اختيار المقشرات المناسبة لنوع البشرة، فمثلا للنساء ذوات الشرة الجافة، يلزم استعمال المستحضرات الكريمية المرطبة، اما ذوات الجلد الدسمة فيجب الذهاب بعيدا عن المستحضرات التي تتضمن على الزيوت.
  • ترطيب البشرة: تصبح الغدد الدسمة المسوولة عن افراز الزيوت في الجلد اقل نشاطا في سن الاربعين، وبذلك تصبح الجلد اكثر جفافا وتقشرة، وفي تلك الوضعية يلزم الحرص على استعمال الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة.
  • الاعتناء بالعينين: تعتبر التجعدات هي اول الاشارات التي تدل على شيخوخة البشرة، حيث تبدو على نحو اساسي وواضح بشان مساحة العينين، وللتخلص منها يلزم استعمال الكريمات الخاصة، حيث ان استعمال الكريمات الاخرى نحو العينين من شانه مبالغة التجعدات بشان تلك المنطقة.
  • الحذر لنوعية الطعام: حيث يلزم تناول ثلاث وجبات متوازنة تتضمن على مختلف المكونات الغذايية التي يحتاجها الجسم، مع التركيز على نحو اساسي على الفواكه والخضروات الطازجة، وتناول المكملات الغذايية اللازمة، مع شرب الماء بحجم لا تقل عن ليترين في هذا النهار الواحد.
  • ممارسة التمارين الرياضية: وهذا للحفاظ على اللياقة البدنية، وشد الجسد والوجه ومنع تكون الترهلات على نحو عام، فينصح بالسباحة، والمشي السريع.
  • استعمال الاقنعة الطبيعية: وخاصة التي تتضمن على الموز، والافوكادو، والعسل، واللبن الرايب، وغيرها، والتي ينصح بتطبيقها على الوجه مع الذهاب بعيدا عن مساحة العينين، وتركها حتى تجف قبل غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.
  • الذهاب بعيدا عن اشعة الشمس: والتي تكون السبب بظهور التصبغات والبقع الداكنة على الوجه والجسم، لهذا يلزم التاكد من تنفيذ الكريم الواقي من الشمس حتى في فصل الشتاء.
  • الزيارات الدورية لطبيب الجلد: وهذا لعمل الفحوصات الضرورية لعلاج مشكلات الجلد ان وجدت، ووصف العلاجات الضرورية والمناسبة لنوع البشرة.
  • استعمال الكريم الليلي: وهو من اهم الخطوات اللازم اتباعها في سن الاربعين، والتي من شانها الحفاظ على نضارة الجلد واشراقها نحو الاستقرار في استخدامها.
  • تنفيذ المكياج الصحيح: حيث يلزم الذهاب بعيدا عن المواد الثقيلة من كريمات الاساس او البودرة، وينصح الاعتماد على تنفيذ المكياج الهادي الخفيف، والحرص على ازالته نحو الذهاب الى السبات باستعمال المنظفات الخاصة.