الحصول على بشرة جميلة

كيفية العنايه بالبشره تعد الجلد الصافية والمفعمة بالحيوية من اشارات الجمال، حيث تزيد الجاذبية، وتلفت الانظار، لهذا يلجا الكثير من الاشخاص الذين يتكبدون من مشكلات في الجلد الى البحث عن الاجابات بكافة الاساليب لاستعادة حيويتها، ورطوبتها، ونضارتها، لذلك قد يلجا بعضهم الى مراكز الاعتناء بالبشرة، او لاتباع الكثير من الاساليب والصفات الطبيعية والسهلة، وفي ذلك المقال سنعرفكم على اساليب للحصول على بشرة نضرة.

كيف تحصل على بشرة جميلة

اتباع نسق عناية ثابت

غسل الوجه في الليل، للتخلص من تراكم الاوساخ، والمكياج، والزيت، مع اهتمام استعمال مزيل المكياج، لانه يمنع ظهور الحبوب، وانسداد المسام، بالاضافة لاستعمال صابون ملايم للبشرة، ثم تجفيفها بقطعة من القماش الناعم.

استخدام مرطب للبشرة

تطبيق المرطب على الجلد في مرحلة الغداة كتمهيدا للمكياج، واستخدامه في الليل لمنع ظهور التجاعيد.

تقشير البشرة

تقشير الجلد مرة اسبوعيا لتنظيفها، وللتخلص من خلايا البشرة الميتة، وينصح بتجنب فرك الجلد بقوة، ومن المحتمل استعمال مزيج العسل والسكر في تقشيرها، ثم غسلها بالماء الدافي.

حماية الجلد من اشعة الشمس

تجنب تعريض الجلد لاشعة الشمس على نحو مستمر، واستخدام واقي الشمس، ومن المفضل تنفيذه على الجلد قبل ربع ساعة من الذهاب للخارج تحت اشعة الشمس.

منع ظهور حب الشباب

منع ظهور حب الشبان من اثناء تبديل غطاء الوسادة كل خمسة ايام، للتخلص من البكتيريا، بالاضافة الى ابعاد اليدين عن الوجه، وتجنب حكه، او فرك الحبوب، وربط الشعر للخلف خلال النوم، والحصول على قسط كاف من الراحة، لان الضغط يودي لظهور الحبوب.

زيارة طبيب الامراض الجلدية

مراجعة الطبيب في حال التعرض لاي اشكالية جلدية، لمنع تفاقمها، ومعالجة حب الشبان منذ طليعة ظهوره، لمكافحة تحوله الى بثور اكبر، ولتجنب ترك الندب.

شرب الماء وتناول الاكل الصحي

شرب ثمانية اكواب من الماء يوميا، للتخلص من سموم الجسم، وشرب الاعشاب الصحية، والابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين، بالاضافة لتناول الاطعمة الصحية الغنية بالبروتينات، مثل الخضار، والفواكه، والاسماك.

نصايح لصعود حسن البشرة

  • الذهاب بعيدا عن التدخين.
  • تنفيذ ماء الورد على الجلد لصعود نعومتها، ونضارتها.
  • الذهاب بعيدا عن تبيض الجلد صناعيا، لتجنب جفافها.
  • تجنب استعمال معجون الاسنان، او عصير الليمون للتخلص من الحبوب، لانهما يزيدان جفاف البشرة.
  • ممارسة الكثير من التمارين الرياضية يوميا، مثل السير لفترة نصف ساعة، والتنفس بعمق.
  • السبات لوقت كاف.
  • تجنب استعمال معدات الاخرين، مثل فرشاة المكياج.
  • استعمال الثلج في تدليك البشرة، لمنع ظهور الحب، ولتثبيت المكياج لاطول مرحلة ممكنة، ولتنشيط الدورة الدموية فيها.