أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » فوائد النعناع للصحه

فوائد النعناع للصحه

اهمية النعناع للجسم يعتبر النعناع نباتا عشبيا اخضر اللون ذا رايحة عطرية زكية ومحببة الى النفس، ويعرف على مستوى العالم كمشروب منفرد او اضافي لبعض المشروبات، وهو يدخل في الكثير من الاستخدامات الطبية، والعناية بالبشرة، والشعر، وفي ذلك الحين تم استخدامه من قبل الفراعنة في العديد من الوصفات الطبية، ويعود هذا الى اشتماله على نسبة عظيمة من المكونات النافعة لصحة الجسم.

فوايد النعناع

المحافظة على الوزن

يساعد النعناع على تثبيت الوزن او انقاصه لمن يرغب في بشرب كوب من النعناع بعد تناول وجبات الطعام، فهو يحث الانزيمات خاصة اثناء عملية الهضم، الامر الذي يعاون على هضم الطعام، والحصول على المواد المغذية، وحرق الدهون من اثناء تحويلها الى طاقة.

المحافظة على الجهاز الهضمي

يصنف النعناع على انه من المشروبات المهضمة، فهو يحث الجسم، والجهاز الهضمي على مبالغة افرازات الانزيمات الهاضمة، ونشاط الغدد اللعابية الامر الذي يعاون على عملية الهضم، ويعتبر النعناع فاتحا للشهية لذا يضاف الى العديد من المقبلات، كما يستخدم كشراب ملجا للمغص، ويساهم كذلك في القضاء على الحموضة، ويخفف تقلصات المعدة ويقضي على الانتفاخ.

المحافظة على صحة الفم

يستخدم النعناع كغسول للفم، وكمعجون للاسنان، اذ يتضمن على مواد مضادة للبكتيريا التي تكون السبب في تسوس الاسنان، ويخلص من رايحة الفم الكريهة، وتزويده بالانتعاش.

تخفيف الاكتياب

يساعد النعناع على التخلص من الاكتياب من اثناء شربه، او استنشاق اوراقه، حيث تحث رايحته المخ على افراز هرمون الالسيروتونين، والمعروف بهرمون السعادة، والذي يزود الفرد بالشعور بالفرح، ويحسن حالته المزاجية.

خفض الضغط

يشتمل النعناع على نسبة جيدة من المواد المعدنية اللازمة للجسم، فهو يتضمن على البوتاسيوم الذي يوازن السوايل بالجسم، ويسبب استرخاء الاوعية الدموية الامر الذي ينظم ضربات الفواد ويخفض ضغط الدم.

تسكين الالم

يساعد مشروب النعناع على ايواء الالم، كالم العضلات، والدورة الشهرية، والمغص، والصداع، والام الجهاز الهضمي عموما، كما ويستخدم كمهدي للاعصاب.

منع الغثيان

يخفض النعناع من الاحساس بالرغبة بالتقيو والغثيان، كما يحد من الام المعدة المتعلقة بدوار الحركة؛ وهذا لاشتماله على مواصفات مضادة للالتهابات.

تقوية جهاز المناعة

يشتمل النعناع على الكثير من المواصفات المضادة للجراثيم، والتي تكون السبب في الاصابة بالكثير من الامراض، كالحمى، ونزلات البرد، والسعال، اضافة الى اشتماله على فيتامين ب، والبوتاسيوم، والكالسيوم، ومضادات الاكسدة التي تعاون الجسد على مكافحة الامراض.

التخلص من حب الشباب

يساعد مشروب النعناع على تخفيض حب الشباب، وبالامكان اضافة الشاي والنعناع الى ماء الاستحمام، فذلك يهدي الحروق، والطفح الجلدي، والتهابات البشرة المتنوعة.

(14)

شاهد أيضاً

اهم أعراض الاكتئاب

علاج الاكتئاب هو مرض يشعر به العليل بالحزن والياس الشديدين؛ نتيجة لـ التعرض لموقف مزعج …

اترك تعليقاً