اهمية ماء الزعتر العطري

استخدامات ماء الزعتر العطري يعتبر نبات الزعتر، كغيره من النباتات والاعشاب التي تقدم مزايا للانسان، لا تعد ولا تحصى، ولذلك نجدها تستعمل نحو معظم الشعوب والامم، لما لها من مواصفات سواء قد كانت علاجية او صحية، اضافة الى انها مواد طبيعية خالية من اي تدخل كيماوي.

فوايد ماء الزعتر العطري

  • ان اشهر مزايا ماء الزعتر العطري، والتي على الارجح تفيد العديد الناس، هو عون الجسد على فقدان الوزن على نحو طبيعي، حيث له خاصية اذابة الدهون، والتي هي اصبحت في الاونة الاخيرة هاجسا يعيشه معظم الناس، وخاصة مساحة الارداف، وايضا اليدين، والاهم الكرش نحو الرجال، وفي ذلك الحين استقر انه من اثناء المواظبة على شرب ماء الزعتر العطري، تتعدى الضياع العشرة كيلو عقوبات مالية كل شهر، حيث يعاون في التسريع من الاستقلاب في الجسم، ويعد كذلك خافضا للكولسترول.
  • للزعتر العطري القدرة على ضبط السكر في الدم، وخاصة نحو السقماء الذي يتكبدون من اصابتهم بداء السكري، كما انه له القدرة العالية في ضبط ضغط الدم، وخاصة نحو السقماء المجروحين بذلك الداء، الذين يكون مرافقا عادة للسكري.
  • هو دواء فعال لاعراض المغص، وهو بدوره يعاون في طرد الديدان والتخلص منها من الامعاء، لكونه يعد مطهرا كذلك للجهاز الهضمي، اضافة لكونه طاردا للغازات، ومعالجا لعسر الهضم، وهو مدر للبول، ويقوم بتجميل اداء الدورة الدموية، وهو كذلك مضادا للعفونة حصيلة الالتهابات التي قد تصيب شتى مناطق الجسم.
  • له تمكن بالغة في ايواء الالم، اذ يعد من المهديات الطبيعية، وخاصة لالم الاسنان والحلق اذ يعمل كمعقم.
  • يستخدم كذلك كمقشع، وخاصة نحو السقماء المجروحين بالربو، وايضا لالتهابات القصبات، وفي حال الاصابة بنزلات البرد، والالتهابات الشعبية، وايضا مهديا للسعال حيث يزيل البلغم، ويستخدم كذلك للجرحى بالشاهوق، ومرض ذات الجنب، وهو من افضل العلاجات الطبيعية لمرض السعال الديكي الذي يصيب الاطفال.
  • يمكن استخدام ماء الزعتر العطري نحو الالتهابات التي تصيب اللثة او التهابات الحنجرة، وايضا القرح الفموية، حيث يستخدم كغرغرة.
  • يعتبر ماء الزعتر مرخيا عضليا، حالا للتشنجات التي تصيب العضلات.
  • هنالك بعض الابحاث والدراسات التي اجريت على ماء الزعتر العطري، قد بينت بان له مفعولا مقويا لوظايف الجسم، وخاصة لجهاز المناعة، ويفضل ان لا يقلل مع السكريات وخاصة نحو السقماء المجروحين بداء السكري، لكن يفضل تخفيفه بالماء.
يبقى ان نذكر بانه يوضع من ماء الزعتر الصافي مبلغ ربع كوب منه، ويضاف اليه الماء، ويمكن كذلك العصير، او حتى العسل، ويشرب.