أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » التخلص من تعرق الوجه

التخلص من تعرق الوجه

يعاني بعض الاشخاص من تعرق الوجه الباهظ والزايد عن حده، الامر الذي كثيرا ما ما يكون السبب لهم بالاحراج وصعوبة مواصلة عملهم ونشاطاتهم اليومية بثقة، بالاضافة الى خجلهم الدايم من تلك الاشكالية التي يتكبدون منها.

كيف تتخلص من تعرق الوجه

تغيير الاطار الغذايي

تتسبب بعض الاطعمة في مبالغة افراز العرق في مساحة الوجه وغيرها من المناطق، ومن المحتمل تجنب تناول تلك الاطعمة لتجنب حدوث ذلك، وتتمثل تلك الاطعمة في البهارات الحارة، والمقالي، والحلويات، والثوم وغيرها من الاطعمة الغنية بالدهون، والتي من شانها ان تزيد من مستويات الطاقة في الجسد وبذلك رفع معدل التعرق لديه.

استخدام بعض الوصفات الطبيعية

  • العسل وخل التفاح: يمزج نفس الكمية من خل التفاح والعسل، حيث يتم تناول المزيج على الريق لثلاثة ايام متتالية.
  • الالوفيرا: تغسل اوراق زهرة الالوفيرا جيدا، ثم تفرم، وتدهن المادة المخاطية اللزجة الخارجة منها على الوجه مع التركيز على الانحاء التي يكثر افراز العرق منها، ويفضل عمل هذا قبل الذهاب للخارج من البيت بقليل حيث ان فعاليتها لا تتواصل الا الى اربع ساعات كحد اقصى.
  • عصير الطماطم: يشرب كوب من عصير الطماطم كل يوم لفترة اسبوع، ثم يشرب يوما بعد يوم لاسبوع اخر، او يمكن تناول ثمار الطماطم طازجة بدلا من عصرها.

استخدام السلع التجارية

تتوفر في الاسواق عدد من السلع التي تحد من تعرق الوجه، ومنها البودرة المانعة لتعرق بالوجه، والتي يمكن استعمالها على الوجه على الفور بعد غسله وتجفيفه، كما يمكن وضع واقي الشمس وكريمات الاساس فوقها دون اي تاثير سلبي على فعاليتها في منع افراز العرق.

معالجة الاشكالية الصحية المسببة

عادة ما يكون تعرق الوجه الباهظ ناتجا عن احد المشكلات الصحية التي تصيب الانسان، مثل قلاقل الغدد الدرقية، ومرض السكري، وفرط افراز الغدة النخامية، وانقطاع العادة الشهرية لدى النساء، وفي ذلك الحين يكون هذا ناتجا عن التاثيرات الجانبية لتناول بعض العقاقير كادوية دواء السرطان، ويفضل زيارة الطبيب المخصص وعمل التحليل الطبي الشامل للتاكد من نوع الاشكالية الصحية المسببة لتعرق الوجه، والخضوع للعلاج المعاون في حل تلك المشكلة.

حقن البوتكس

يحدث تعرق الوجه الباهظ في بعض الاحيان حصيلة لصعود عدد الخلايا العنصرية في بشرة الوجه عن معدلاتها الطبيعية، وفي تلك الوضعية يلجا الاطباء الى حقن البوتكس لعلاج تلك المشكلة، حيث تشكل مادة البوتكس طبقة عازلة ما بين الغدد العنصرية ومسامات الوجه الامر الذي يمنع تعرق الوجه، مع العلم بان العليل في تلك الوضعية يفتقر الى تحديث حقن وجهه بالبوتكس كل 6 اشهر.

(11)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً