أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية تنظيف اللثة

كيفية تنظيف اللثة

نبذه عن نظافة اللثه ان صحة الفم لها رابطة على الفور في صحة الجسد والحماية من الكثير من الامراض؛ نظرا لان الفم يتضمن على البكتيريا التي تنتقل الى داخل الجسد وتسبب له الضرر، لذا فان الاهمال في اللثة ليس امرا بسيطا فصحة الاسنان تعتمد على صحة اللثة ونظافتها ايضا، كيف ولا وجذور الاسنان واساسها حاضر في اللثة؛ لذا لا بد من المراعاة بها كي نحافظ على اسنان سليمة وصحية خالية من التسوس.

للحفاظ على نظافة الاسنان يمكن استعمال مواد متاحة في المنزل، او الذهاب الى طبيب الاسنان لتنظيفها باستعمال مواد وادوات محددة تتوفر في العيادة؛ بحيث يقوم بازالة الجير المتواجد على الاسنان، والجير هو طبقة متراكمة من الاكل واللعاب والبكتيريا تصبح بعد مرحلة طبقة سميكة تشبه الكلس تتراكم فوق الاسنان.

اسباب تكون طبقة الجير في الاسماك

هناك الكثير من العوامل لتكوين تلك الطبقة مثل: التدخين، وقلة تطهير الاسنان، كما ان اعوجاج الاسنان احد عوامل تكون الجير التي تنزل الى اسفل لتلامس اللثة الامر الذي يعمل على التهابها والشعور بالالم، ويقوم الطبيب باستعمال اداة لتطهير اللثة يدويا، ويضع موادا مخصصة لتنظيفها، وفي ذلك الحين يستعمل الطبيب ابرة التخدير؛ لان العملية مولمة بعض الشيء، وبعد ختام تطهير اللثة قد يشعر الفرد بالالم حصيلة ظهور جذور الاسنان الذي سرعان ما يتلاشى بعد يومين؛ لان اللثة تغطي جذور الاسنان الحالة المجتمعية لتعود الاسنان الى موضعها الطبيعي.

طرق تطهير اللثة منزليا

  • الميرامية: يمكن تدليك الاسنان بالميرامية المغلية لفترة ربع ساعة او المضمضة فيها؛ فهذا يطهر اللثة وينظفها من كل الاوساخ.
  • العسل مع القرفة: يمكن مزج ملعقة من العسل مع الضييل من القرفة المطحونة وتدليك اللثة بعد تطهير الاسنان بها، ويترك ذلك المزيج لفترة ربع ساعة، ومن ثم يلزم غسل الفم بالماء، وسيلاحظ الفرد التعافي ونظافة اللثة.
  • استعمال السواك من شانه كذلك ان يعاون على تطهير اللثة.

علاج نزيف اللثة

يسبب عدم تطهير اللثة التهابها الذي يعمل على تورمها واحيانا نموها فوق الاسنان باسلوب مولمة ومزعجة ويصبح الغذاء والشرب من الامور الصعبة، ذلك عدا عن ان التهاب اللثة يسبب نزفها على نحو مستمر، وعلاج نزيف اللثة في المنزل يكون عن سبيل استعمال المواد التالية:

  • الماء والملح؛ بحيث تحدث اضافة ملعقة من الملح الى كوب من الماء والمضمضة فيه لتخفيض نزيف اللثة.
  • شرب عصير الليمون بعد تطهير الاسنان.
  • يمكن اضافة الضييل من صودا الخبز الى معجون الاسنان وتنظيف الاسنان واللثة فيه؛ فهذا يعاون على منع النزيف.

(14)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً