كيفية إزالة الزوائد الجلدية

طرق التخلص من الزوائد الجلديه الزوايد الجلدية عبارة عن نتوءات جلدية متجاوبة وذات كمية صغير، وتبدو في اماكن مغايرة من الجسم، وبالتحديد تحت الابطين، والمنطقة المحيطة بالرقبة، ومنطقة الكرش، بالاضافة الى ظهورها في الانحاء التناسلية، والغالبية العظمى من تلك الزوايد تكون حميدة، ولا يبقى لها اي تاثيرات خطيرة على الانسان، ويفضل اهتمام رصد حجمها على نحو مستمر، لتجنب كبر حجمها وتغير شكلها، ومن اهم اسبابها الاسباب الوراثية، وهي ذايعة بين السيدات اكثر من انتشارها بين الرجال.

طرق التخلص من الزوايد الجلدية

هناك الكثير من الاساليب التي يمكن القيام بها، من اجل التخلص من الزوايد الجلدية وهي:

  • الاساليب المنزلية: ويكون هذا من اثناء احضار خيط متين، والعمل على ربطه بالزايدة الجلدية، وابقايها لحين جفافها وازالتها، بل لا ينصح باتباع تلك الطريقة، نظرا لانها تودي الى تعرض المساحة الجلدية لحدوث التهابات وتلوث، وتحدث تلك الوضعية عندما تكون الزايدة سميكة، بحيث لا تتاثر بربط الخيط، وبذلك تكون المساحة اكثر مناسبة لحدوث العدوى.
  • الكشط: يتم استخدام تلك الاسلوب عن سبيل البنج الموضعي، ويتم هذا من اثناء قيام الطبيب المعالج بتخدير المساحة التي تحيط بالزايدة الجلدية، والعمل على التخلص منها بواسطة اداة شبيهة لدرجة عظيمة بالسكين، وتكون مناسبة من اجل التخلص من الزوايد الجلدية ذات الكمية الكبير، وهذه العملية تترك ندبات على الجلد، تتلاشى على نحو متدرج ومع مرور الوقت.
  • الكي: يتم استخدام الكي الكهربايي، من اجل التخلص من الزوايد الجلدية ذات الكمية العظيم والصغير، مع اعطاء العليل بنجا موضعيا، وهذه العملية لا تكون السبب باي اوجاع للمصاب، لكنها تترك بعض الاشارات على الجلد، والتي تختفي بعد مرور العديد من ايام.
  • الليزر: تعد تلك الاسلوب من افضل الاساليب الحديثة، ولها فاعلية عالية في التخلص من الزوايد الجلدية، واهم ما يميز تلك الاسلوب انها لا تترك اي اثار او ندبات على الجلد، مضاهاة مع غيرها من الطرق، بالاضافة الى عدم رجوع تلك الزوايد مرة اخرى مع مرور الوقت.
  • الاعشاب: لها دور فعال في التخلص من الزوايد الجلدية، وهذا لانها تتضمن على جميع المواد الطبيعية والخالية من اي مواد مصنعة، خاصة لبن التين الاخضر، وزيت الثوم المركز، ويتم هذا من اثناء تدليك المساحة المصابة باحد الاعشاب الطبيعية، ومع مرور الوقت سوف تتعرض الزايدة للجفاف والسقوط، الا ان تلك الاسلوب لا تكفل عدم رجوع تلك الزوايد.
  • الخل: يتم استخدامه من اثناء تنقيطه على الزوايد الجلدية، ويكون هذا لمرة واحدة فقط، وتبدا تلك الزوايد بالتقلص على نحو متدرج الى ان تسقط، الا انه يكون السبب في تعرض البشرة للالتهاب، لهذا لا ينصح باستعماله الا في الحالات الضرورية.