أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » اهم أعشاب لإنقاص الوزن

اهم أعشاب لإنقاص الوزن

تعتبر مبالغة الوزن او البدانة من المشكلات التي يتكبد منها العديد من الناس، خاصة البنات والنساء، الامر الذي تكون السبب لهم بالاحراج والانزعاج والقلق، لان لها تاثيرا سلبيا على الهيية الخارجية الخارجي والرشاقة، ويعود داع مبالغة الوزن للكثير من الاسباب والاسباب نذكر منها: قلة الحركة، واسباب وراثية، واضطرابات في الهرمونات، والشراهة بالاكل والاعتماد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية المليية بالسعرات الحرارية والدهون، بالاضافة الى تناول بعض العقاقير المسببة للسمنة وغيرها.

اعشاب لانقاص الوزن

  • نبات الزنجبيل: يعد الزنجبيل من اشهر النباتات العشبية التي لها دور فعال في فقدان وزن الوزن، حيث ان تناول الزنجبيل يعزز التاثير الحراري للاطعمة، ويشعر بالشبع، ويحفز الجهاز الهضمي، ويعزز عملية الايض، وهذا من اثناء تناول (2-3) اكواب من منقوع الزنجبيل باليوم على فترات، او يمكن مضغ قطعة من الزنجبيل بين الوجبات، او اضافة مبشور الزنجبيل على الوجبات.
  • نبات الشاي الاخضر: تناول الشاي الاخضر بمعدل ثلاث مرات باليوم يحرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، خاصة مساحة البطن والخصر.
  • مسحوق الكركم: ان الكركم من الاعشاب النافعة جدا، وله فعالية في معالجة الكثير من الامراض وكذلك في فقدان وزن الوزن، وهذا من اثناء مزج نصف ملعقة عظيمة مع كوب من عصير الليمون المحلى بالعسل، ويوخذ منه مرتين باليوم صباحا ومساء، بالاضافة الى وضع الكركم كتوابل مع الوجبات اليومية.
  • الكركديه: يخفض امتصاص الكربوهيدرات والدهون بالجسد لانه يتضمن على الفلافونيدات، والذي بدوره يعاون في تخفيف الوزن، ويخلص الجسد من السموم والدهون الزايدة، وهذا من اثناء تناول مشروب الكركديه مرتين في اليوم، حيث اجريت دراسة على عينة من الاشخاص الذين يتكبدون من البدانة وتم اعطاوهم شاي الكركديه لفترة ثلاثة شهور فلوحظ عليهم ندرة في الوزن، خاصة في مساحة الفخذين والبطن.
  • الجينسنغ الكوري: يزيد على نحو واضح طاقة الجسم، الامر الذي يعاون في حرق الدهون والسعرات الحرارية، وهذا من اثناء تناول كوبين من شاي الجينسينغ يوميا.
  • عشبة الهندباء: تتضمن تلك العشبة على خواص تدر البول وملينة وتسد الشهية، الامر الذي يخلص الجسد من الماء والسموم الزايدة فيه.
  • الاوريجانو: يتضمن ذلك النبات على عنصر نشط اسمه ” carvacrol” الذي يذيب الدهون في الجسم، ويحسن من الهضم، ويخلص من الانتفاخ والامساك، ويقي من الاضطراب والاكتياب المسببين للسمنة.
  • القرفة: تعاون القرفة على ابطاء الهضم، الامر الذي يودي الى امتصاص الاكل على نحو جيد في الامعاء، كما انها تقلل الشهية، وتساعد على التخلص من الدهون الزايدة.

(1)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً