أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » تعرف على بحيرة أبانت

تعرف على بحيرة أبانت

معلومات عن بحيرة أبانت تجذب الاماكن السياحية ذات الطابع الفريد عددا كبيرا من السياح، والذين ياتون اليها من جميع مناطق العالم للتمتع بهذه الانحاء والتقاط الصور التذكارية فيها، ومن هذه الاماكن بحيرة ابانت، التي تقع في تركيا على بعد 280 كيلو من مدينة اسطنبول، وللوصول اليها من العاصمة التركية يفتقر الزاير الى ساعتين الى حد ما في السيارة.

تقع بحيرة ابانت في مقاطعة بولو ابانت المعروفة بجمالها، وكثرة ذهاب السياح اليها بغرض الاستمتاع والعلاج بالحمامات الساخنة المتواجدة فيها، كما ان في المدينة يبقى مراكز تزلج مكسوة بالثلج لممارسة هواية التزلج لمحبي الرياضة، لهذا فالمنطقة مليية بالزوار في فصلي الشتاء والصيف على حاجز سواء.

تبلغ منطقة البحيرة ما يقارب 1.28 كيلومتر مربع، اما عمقها فيبلغ 18 مترا، وتمنع السباحة في البحيرة نهاييا، وتتواجد بالقرب من البحيرة بلدتان صغيرتان هما مود ورنو وغوينوك، وهما بلدتان من التراث التركي ويذهب السياح اليهما نحو زيارة البحيرة.

مميزات بحيرة ابانت

  • وقوعها بين الجبال من جميع الاتجاهات واغلب الجبال ارتفاعها يزيد عن 1500 متر، فهي تشكلت حصيلة انهيار في السلاسل الجبلية فتكونت البحيرة وبقيت السلاسل محاطة بها على نحو فريد وجميل.
  • تمتاز بمياهها العذبة والصافية، فيصب في البحيرة الكثير من منابع المياه المعدنية والساخنة.
  • تمتاز الجبال المحيطة بالبحيرة بخضارها فهي مليية باشجار الصنوبر السمراء الاوروبية، واشجار السنديان، والصفصاف، والرماد، كما يتوافر بالغابات البندق والفراولة.
  • تواجد الكثير من الحيوانات بالقرب من البحيرة كالغزلان البرية والخنازير البرية، كما تبقى بها الدببة البنية والثعالب، هذا جعلها محط انظار الصيادين من مختلف مناطق العالم.

اهم الفنادق المتواجدة بالقرب من البحيرة

  • فندق ومنتجع ابانت بالاس تركية: وهو من اكبر الفنادق المطلة على البحيرة، حيث يزيد من استمتاع السايح نحو البصر للبحيرة في ساعات المساء، ويقدم الفندق الكثير من وجبات الاكل الشهية وذات الطابع التركي المميز.
  • فندق ابانت كوسك اوتالي: وهو فندق يحدث على نحو مباشر على ضفاف البحيرة، ويتوافر به الكثير من مرافق السباحة والساونا.
  • فندق ابانت غول ايفليري: وهو يحدث بمنطقة منفصلة على بعد 100 متر من البحيرة.

اهم المشاريع القريبة من بحيرة ابانت

اهم المشاريع المقامة بالقرب من البحيرة هو برج الباباز، وهو برج يتم اقامة على بعد 20 ميلا فقط من البحيرة، ويحتوي على 2500 فيلا ومجموعة من المرافق الاخرى كالمجمعات التجارية والالعاب الترفيهية والسينما والحمامات التركية اضافة للخدمات الطبية، وتتالف الفيلات في البرج من ثلاثة ادوار بمساحة تصل 190 متر، والمشروع ما زال قيد الانشاء.

(0)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً