أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » معلومات عن بحيرة زيلامسي

معلومات عن بحيرة زيلامسي

تعرف على بحيرة زيلامسي النمسا وهي من الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من مختلف مناطق اوروبا وخارجها، وهذا نتيجة لـ وجود فيينا العاصمة التي تشتهر شهرة واسعة على المستوى العالمي.

تحتضن النمسا كذلك جبال الالب المشهورة، حيث ترسم تلك الجبال مناظر ساحرة خلابة تمتاز بالثلوج التي تكسوها على مدار العام، وعلى المنحدر من تلك الجبال تقع بحيرة مشهورة في النمسا وهي بحيرة شعبية تسمى ببحيرة زيلامسي او تنسكب ام زي.

بحيرة زيلامسي

زيلامسي هي كلمة المانية الاصل، وتقع تلك البحيرة في الجنوب التابع للغرب للعاصمة فيينا في النمسا، وتحديدا تنحصر تلك البحيرة في وادي بين جبل جروسجلنكر وجبل كتزسنهورن، ويعد هذان الجبلان احد افرع جبال الالب التي تغطي قممها الثلوج، ويمكن الوصول للبحيرة على بعد ماية كيلومتر من في جنوب مدينة سالزبورغ.

نشات قرية زيلامسي على بعد ضييل من البحيرة، حيث تعتبر تلك القرية شعبية يقصدها الزايرين للاستمتاع بجمال البحيرة والجبال التي تحيط بها، حيث توفر تلك القرية مختلف الخدمات التي يحتاجها الزايرين خلال زيارتهم.

وصف المعالم

بحيرة تنسكب او زيلامسي هي بحيرة تعتمد عليها النمسا كمصدر للمياه الصالحة للشرب، فمياه البحيرة نظيفة للغاية حيث يصل كمية المياه فيها ما يقترب من ماية وخمسة وسبعين مليون متر مكعب، وتبلغ منطقة المسطح المايي للبحيرة ما يقترب من اربعة كيلومتر مربع، فهذه المنطقة تتسع وتسمح لعبور العبارات البخارية فيها، حيث يبقى بها اربع عبارات تبحر بالزاير الى شواطي سنهوف وثيومرسباك وهي من اشهر شواطي البحيرة، وعلى متن العبارات يتمتع ويتامل الزاير من حوله بالمناظر الطبيعية للجبال التي تحيط بها اثناء تناوله الاكل الذي تقدمه العبارت.

تعتبر البحيرة وجهة سياحية اثناء فصل الصيف لممارسة الرياضات المايية من سباحة وغوص، اما في فصل الشتاء يتم التزلج عليها بعد ان تصبح جليدية، ولهذا يحيط بالبحيرة العديد من المنتجعات والفنادق واشهرها فندق Seehotel Freiberg الذي يطل على الفور على ضفة البحيرة، فغرف الفندق مجهزة بشرفة تتيح للمقيمين مشاهدة البحيرة.

يمكن الوصول لذلك الفندق من اثناء المشي مدة ثماني دقايق من البحيرة او عبر مصاعد التزلج، ومن اهم الخدمات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات على نحو عام هي خدمة النقل للبحيرة لاسيما في فصل الشتاء لممارسة رياضة التزلج.

لتسهيل الوصول للبحيرة تم المراعاة بالبنية التحتية حيث تم انشاء سكك حديدية تخدم المنطقة، وعدا عن هذا الشوراع المرصوفة والمهياة للسير عليها كذلك من اثناء الباصات او السير لتامل حسن الاشجار الخضراء وتنفس الرياح النقي، فبحيرة زيلامسي هي منتجع صحي بدون منازع.

(79)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً