أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية خل التفاح للشعر الدهني

اهمية خل التفاح للشعر الدهني

استعمال خل التفاح للشعر الدهني خل التفاح هو احد المواد المستخدمة في وقتنا الجاري على نحو كبير، في المجالين العلاجي والغذايي، حيث يدخل في عديد من خلطات ووصفات الطعام، وفي ذلك الحين استخدم منذ القدم كمضاد حيوي بالاضافة الى استخدامات عديدة اخرى، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل: الفوسفور، والكلور، والكبريت، والفلور، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم.

ينتج خل التفاح عن سبيل التخمر، حيث يتغير السكر المتواجد في التفاح الى كحول، وهذا بواسطة البكتيريا والخماير في الفترة الاولى، ثم يتغير الى خل في الفترة الثانية.

فوايد خل التفاح للشعر الدهني

لخل التفاح الكثير من المزايا للشعر، خاصة الشعر الدهني، حيث يعمل مزيج الماء مع خل التفاح على التخلص من اثار السلع الصناعية المتراكمة على الشعر، كما انه يزيد من نعومة ولمعان الشعر على نحو ملحوظ، كما يعاون ذلك الخليط على التخلص من زيت الشعر والترسبات الدهنية.

فوايد عامة لخل التفاح

لخل التفاح الكثير من الفوايد، ومنها:

  • انقاص الوزن، حيث يعمل خل التفاح على اذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، ويمكن النفع من هذا بوضع ملعقتين من الخل في كاس من الماء مزجهما جيدا وشرب ذلك المزيج بعد كل وجبة من الطعام.
  • التقليل من اثار حروق الشمس، ويكون هذا عن سبيل غمس قطنة في الضييل من خل التفاح وتمريرها على المساحة المصابة.
  • دواء قشرة الشعر وتنظيفها، حيث ان لخل التفاح قدرة عالية في التخلص من الفطريات الموذية المتواجدة في قشرة الراس، ويحافظ على توازن درجة الPH في الراس، ويمكن النفع منه للشعر عن سبيل خلط خل التفاح مع الماء وتدليك فروة الدماغ به، ويمكن وضع ذلك المزيج لساعة او ساعتين.
  • معالجة التهاب الحلق، وهذا بالحاق ملعقة ضييلة من خل التفاح الى كاس من الماء، والقيام بعملية غرغرة لفترة 5 ثوان؛ وهذا للتخلص من الجراثيم والميكروبات والفيروسات الموجودة، وينصح بتكرار العملية كل ساعتين.
  • دواء صعود الكوليسترول السيء وحل اشكالية ضغط الدم المرتفع، ويكون هذا عن سبيل مزج ملعقة ضييلة من خل التفاح في كاس من الماء وشربها يوميا.
  • حل اشكالية حب الشباب، ويمكن هذا عن سبيل مزج ملعقتين من خل التفاح مع فنجان من الماء، وغمس قطنة في ذلك الخليط وتمريره على بشرة الوجه المصابة بحب الشباب.
  • تتبيل اللحوم والدجاج، حيث يقوم باعطايها نكهة خاصة ويساعد في تسريع نضجها. كما يضاف خل التفاح الى الحكومة فيضفي عليها مذاقا خاصا.

(151)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً