أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » وصفات طبيعية لازالة المكياج

وصفات طبيعية لازالة المكياج

التخلص من اثار الميك اب تعتبر خطوة ازالة المكياج عن الوجه وتحديدا في ساعات الظلام قبل النوم، واحدة من اكثر الخطوات الهامة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة؛ لان وجوده يودي الى انسداد المسام الجلدية وبذلك ظهور الحبوب والبثور، وكذلك الدمامل اضافة الى وجود الهالات السمراء وتحديدا بشان العين، وذلك ما تغفله كثيرا من الفتيات، لهذا ينصح بازالة المكياج نهاييا عن الجلد واستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية، وتعد الخلطات الطبيعية هي الافضل؛ لانها تتضمن على مكونات غذايية هامة لصحة الجلد وكذلك تعاون على التخلص من المكياج.

وصفات طبيعية لازالة المكياج

جوز الهند

يستخدم جوز الهند في دواء الجلد وترطيب الشعر اضافة الى تكثيف الرموش، واحد اهم استخداماته كذلك هو ازالة او التخلص من المكياج، ويتم هذا من اثناء استعمال قطعة من القطن، ثم بلليها بماء دافي وبكمية ضييلة من الزيت، وبعد هذا امسحي وجهك بها من اثناء حركات دايرية وفي حال امتلات القطنة استبدليها باخرى، الى ان يتم ازالة المكياج على نحو كامل.

الحليب

يتم استعماله من اثناء احضار وعاء، ثم اخلطي فيه ملعقة من اللبن لمنخض الحرارة مع اعداد ضييلة من بودرة الكركم، اضافة الى الضييل من عصير الليمون، وبعد خلطه جيدا وزعيه بالتساوي على وجهك ورقبتك، وبعد ثلاث دقايق اغسليه بالماء الدافي وجفيفه بمنشفة قطنية نظيفة.

الخيار

ينصح كثيرا باستخدامه؛ لانه يعمل على تطهير الجلد وتفتيحها وبذلك التخلص من المكياج؛ لانه يتضمن على مكونات مبيضة للوجه من اثناء مزج الضييل من عصير الخيار مع بعض قطرات زيت الاطفال، وبعدها اغمري قطعة قطنية نقية في الخليط وامسحي وجهك بها.

زيت الزيتون

يستخدم في ازالة المكياج وتحديدا المتواجد بشان مساحة العين والمقاوم للماء، ويتم استعماله من اثناء وضع قطعة دسمة في الزيت، ثم امسحي المساحة بها وتجنبي وصوله للعين، واتركيه لفترة عشر دقايق؛ لان يمكنه خلالها التخلص من المواد التجميلية الصلبة كالماسكرا اضافة للايلاينر، بل احرصي على ان تكون ازالته على نحو لطيف وهادي، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

عصير الليمون

يستخدم تحديدا في ازالة الزيوت والاوساخ الزايدة المتواجدة على البشرة، بخلط قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير البطاطس، وبعدها وزعي المزيج على وجهك للعديد من دقايق وبعدها اغسليها بالماء.

زيت الخروع

بحيث يستعمل تحديدا في التخلص من المكياج الكثيف، وتحديدا مكياج العين؛ لانه يعاون على مزج الماء مع اتربة الجلد وكذلك الزيوت، اضافة الى استعمال الفازلين الطبيعي في التخلص من المكياج ايضا.

(114)

شاهد أيضاً

اهمية التوت للوجه

معلومات عن فوائد التوت هنالك الكثير من مزايا التوت للوجه ومنها:[١] مكافحة الشيخوخة على نحو …

اترك تعليقاً