أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » استخدام الثوم للوجه

استخدام الثوم للوجه

اهمية الثوم لبشرتك الثوم هو احد النباتات العشبية ينتمى لفصيلة الثومية، وهو من النباتات ثنايية الحول ويزرع في كافة مناطق العالم، والثوم يتميز بوجود بصلة تحت الارض، وغالبا ما تتكون تلك البصلة من العديد من فصوص، وينمو للثوم اوراق غليظة ذات لون اخضر ورايحة نفاذة، والثوم من النباتات التي من القليل الوجود ان تزهر وخاصة في الحقول، حيث ان تكاثره يكون من اثناء الفصوص، حيث ان كل فص يمنح نباتا جديدا، والثوم غني بمقادير وفيرة من المزايا لصحة جسد الانسان، كما انه غني بالعديد من المزايا الصحة البشرة، وفي ذلك المقال سنعرض تلك المزايا الثوم على البشرة.

فوايد الثوم للوجه

  • يخلص الوجه من الامراض الجلدية المغيرة مثل الالتهابات والصدفية، كما انه يخفف كذلك من حدة اعراضهما، وهذا لانه غني بالعناصر والمركبات المضادة لللتهاب.
  • يضفي على الجلد نعومة كبيرة، كما انه يجابه تجعدات الوجه، وهذا نتيجة لـ غناه بمقادير وغيرة من مادة الاليسين.
  • يحافظ على بشرة الوجه صحة وقوية ومشدودة، ويحافظ عليها كذلك من التلف، حيث انه غني بمضادات الاكسدة التي تمنع وصول الاوكسجين الى الاجزاء الحرة، التي تعمل على مهاجمة خلايا الجلد والعضلات، وبذلك تسبب تلفها، فالثوم من المواد الطبيعية التي تعاون على مكوث الجلد شابة وثابتة، ومن الهام علم ان الثوم يخفف من امكانية الاصابة بسرطان الجلد.
  • يحافظ على توهج الجلد ولمعاناها، فهو غني بمادة الكبريت التي تقلل من الالتهابات، كما انه يقوم برفع من مستوى تدفق الدم الى بشرة لوجه.
  • يخفف من ظهور الرووس السمراء على الوجه، حيث تعد الرووس السمراء من اكثر مشكلات الجلد شيوعا، كما انه يخفف من اعداد حب الشبان وهذا نتيجة لـ مقدرته على تنظيف الجلد من مسببات ظهور حب الشباب، كما انه يعمل على مقاتلة العدوى.

خلطات الثوم للبشرة

لعلاج حب الشباب 
  • تنفيذ قطعة من الثوم على المساحة المصابة مع بعض الضغط وهذا لاخراج زيت الثوم للحبة، ثم تفرك المساحة على نحو جيد بالثوم، ويترك زيت الثوم على المساحة لخمس دقايق، قبل تنظيفها على نحو جيد، فالثوم يخفف من الاحمرار والتورم على نحو عظيم وفي يوم واحد.
  • تنفيذ خليط الثوم على المساحة المصابة لفترة خمس عشرة دقيقة، ويحضر ذلك الخليط بمزج ثلاثة فصوص ثوم مهروسة مع ملعقة من كل من عصير الليمون والخل الابيض.

مكافحة الشيخوخة تطبيق عجينة الطماطم على الوجه لفترة عشرين دقيقة، ثم تنظف الجلد على نحو جيد باستعمال الماء الدافي، وتحضر العجينة بهرس اربعة فصوص ثوم مع نصف حبة طماطم، والجدير بالذكر ان تلك الوصفة تعمل على تخفيض كمية المسامات التي هي اهم عوامل شيخوخة الوجه.

(39)

شاهد أيضاً

اهمية التوت للوجه

معلومات عن فوائد التوت هنالك الكثير من مزايا التوت للوجه ومنها:[١] مكافحة الشيخوخة على نحو …

اترك تعليقاً