أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » فوائد الخيار للوجه

فوائد الخيار للوجه

استخدام الخيار لبشرتك الخيار هو عبارة عن نبتة بستانية متسلقة من فصيلة القرعيات، تشبه القرع والكوسا والبطيخ، وموطنه الاصلي يرجع الى في جنوب في شرق اسيا ولكن في تلك الايام تشعبت وتوسعت زراعته في اماكن عديدة من العالم، ويعد الطقس الدافي هو الملايم لنموه، ويوكل الخيار طازجا نييا بعد ان ينضج. وهنالك الكثير من المزايا المغيرة للخيار حيث يدخل في العديد من ميادين اهمها الميدان التجنيلي وخاصة في دواء مشكلات الجلد لاحتوايه على الكثير من العناصر، وفي ذلك المقال سنذكر مزايا الخيار للبشرة، وطرق استعماله لتلك الغاية.

فوايد الخيار للوجه

  • تبييض البشرة: يعد الخيار فعالا لتبييض بشرة الوجه؛ لاحتوايه على مواد مبيضة للبشرة، لهذا ينصح بالحاق الضييل من عصيره الى الماسكات الطبيعية التي يتم اعدادها في المنزل.
  • تقليل انتفاخ العينين: العديد من الناس يضعون الخيار على العين؛ لانه يخفف انتفاخها، فهو يتضمن على فيتامين ج، وحمض الكافيك اللذان يقللان احتباس الماء وبذلك تخفيض الانتفاخ.
  • علاج البقع: ان ظهور البقع على الوجه من المشكلات الشايعة بين الناس ومن افضل العلاجات لتلك الاشكالية هي وضع عصير الخيار الطازج على الوجه من حين لاخر فهو يزيلها على نحو تدريجي.
  • علاج حروق الشمس: ان التعرض المتواصل لاشعة الشمس المباشرة يودي الى الاصابة بالحروق، ويمكن ازالة تلك الحروق عن سبيل وضع شرايح الخيار على المقر المحترق فهو يهدي تهيج البشرة على نحو مباشر وفعال.
  • زيادة نضارة الجلد وحيويتها: يمكن استرجاع نضارة بشرة الوجه وحيويتها عن سبيل وضع خليط من عصير الخيار وعصير الليمون عليه، ولكن لا ينصح به للبشرة الحساسة.
  • علاج الهالات السوداء: ان العديد من الناس يتكبدون من اشكالية الهالات السمراء اسفل العينين، ومن افضل الاجابات لتلك الاشكالية هو وضع شرايح الخيار على العينين مدة ٢٠ دقيقة تقريبا، او تغطيس قطعتين من القطن في عصير الخيار ووضعهما على العينين مدة 20 دقيقة، لان الخيار يتضمن على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تجدد خلايا البشرة.
  • تنشيط الجلد: فهو يشد البشرة وينشطه ويجدد خلاياه الميتة على نحو فعال، لهذا ينصح بوضع بعض من شرايحه او دهن الضييل من عصيره على بشرة الوجه.
  • محاربة السليوليت: يعد الخيار علاجا فعالا لمشكلة السليوليت وترهل البشرة وتكون الدهون، ويتم استعماله عن سبيل اضافة عصير الخيار الى البن المطحون ووضعه على الاماكن التي يكثر فيها السيلوليت، ثم وضع قطعة من القماش او الشاش الخفيف عليه وتركه مدة نصف ساعة تقريبا.
  • ترطيب البشرة: يعد الخيار من المصادر الغنية بالعناصر الغذايية الهامة كالفيتامينات ومضادات الاكسدة، وهو يتضمن كذلك على نسبة 95% من الماء لهذا فهو يعد فعالا في ترطيب الجلد وعلاج جفافها ومحاربة الشيخوخة.

(9)

شاهد أيضاً

اهمية التوت للوجه

معلومات عن فوائد التوت هنالك الكثير من مزايا التوت للوجه ومنها:[١] مكافحة الشيخوخة على نحو …

اترك تعليقاً