أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية الطين الأبيض

اهمية الطين الأبيض

استخدام الطين الأبيض يستخدم الطين بالوانه المتنوعة في عمل اقنعة للبشرة؛ لعلاج الكثير من المشاكل التي تتكبد منها كحب الشباب، او التصبغات الجلدية، وكذلك لازالة الترهلات والتجاعيد، وغيرها من المزايا التي نحن بصدد توضيحها في تلك المقالة، لكننا سنتناول الطين الابيض على وجه الخصوص، بالاضافة الى عرضنا لبعض الاقنعة التي يمكن اعدادها منه.

فوايد الطين الابيض

  • تغذية الجلد وتبييض لونها، اذ يطرح السموم من خلايا الجسد بما يحتويه من املاح معدنية، كما يسهم في معالجة التصبغات والبقع الجلدية على نحو كبير.
  • محاربة التجاعيد، وشد مسامات البشرة.
  • معالجة اشكالية حب الشباب.
  • اعطاء الشعر اللمعة والبريق المطلوب.
  • زيادة نشاط الدورة الدموية نتيجة لـ وجود مادة الكاولين فيه.
  • تحديث الخلايا، حيث يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لا سيما هذه المرتبطة بتقشير الوجه والجسم.
  • يتميز باحتوايه على الكثير من المعادن الهامة للبشرة، كما هو الوضع مع كل من الكالسيوم، والزنك، والحديد، والسيليكون، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • مفيد لكل من الجلد الحساسة والجافة؛ لانه يعد مرطبا جيدا للجلد؛ نتيجة لـ احتفاظه بالماء والرطوبة، الامر الذي يعزز من مقدرته على معالجة الالتهابات وتهيج البشرة، وهو ما يميز استعمال ذلك النوع من الطين بالذات عن الطين الاخضر على طريق المثال.

اقنعة الطين الابيض

قناع لجميع انواع البشرة

اخلط كلا الامر الذي يلي: ملعقتين من كل من: الطين الابيض، والحليب السايل، وماء الورد، الى ان يتشكل لديك عجينة بيضاء اللون، وذات قوام سهل ومتجانس، ثم وزعها على الوجه على نحو دايري وبطيء في الوقت نفسه، بعدها دع القناع على الوجه لساعة من الزمن، ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر، وكرر ذلك القناع مرة كل اسبوع، من اجل الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوايب، ويفضل ترطيب وجهك بعد استعمال ذلك القناع بماء الورد.

قناع للحصول على خدود وردية

احضر ثلاث ملاعق من كل من: الطين الابيض وقشر الرمان، بالاضافة الى ملعقتين من الحليب، ثم اتبع ما ياتي: اطحن قشر الرمان في حاوية الخلاط الكهربايي، ثم اضفه للطين والحليب، واخلط العناصر سويا الى ان تتشكل لديك عجينة متماسكة، بعدها افرد العجينة على الوجه واتركها ما يقارب ساعة، ثم اغسل الوجه بالماء الدافي، واحرص على توالي ذلك القناع مرة كل اسبوع، للحصول على بشرة نضرة وخدود وردية.

قناع لتفتيح الجلد وشدها

  • احضر نصف موزة، وملعقتين من الطين الابيض، ثم اهرس الموزة جيدا باستعمال الشوكة، واضف لها الطين الابيض واخلطهما معا، ثم وزع الماسك على وجهك ودعه خمس عشرة دقيقة، بعدها اغسله بالماء الدافي، واغلق مسام الوجه باستعمال مكعبات الثلج، وحاول تنفيذ ذلك القناع بعد الاستحمام لتصل لنتيجة افضل.

(6)

شاهد أيضاً

اهمية التوت للوجه

معلومات عن فوائد التوت هنالك الكثير من مزايا التوت للوجه ومنها:[١] مكافحة الشيخوخة على نحو …

اترك تعليقاً