أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية تدليك الوجه

كيفية تدليك الوجه

اهمية تدليك الوجه تحتاج الجلد الى عناية فايقة وبصورة متواصلة حتى تحافظ على رونقها، وصحتها ضمن المتغيرات الجوية التي تحيط بها، فتقلب الطقس يوثر على الجلد على نحو كبير، من جهة جفافها، وتشققها، وظهور التجعدات المبكرة بها، كما ان استعمال المكياج على نحو دايم وبطريقة خاطية او اختيار نوعيات رديية منه يوذيها الامر الذي ينجم عن هذا مشكلات كثيرة؛ كظهور حب الشباب، والتصبغات اللونية، والتجاعيد، والتشققات، وغيرها، لذا فلا بد من الاعتناء اليومية بها، من اثناء العديد من خطوات اساسية يلزم على المراة اتباعها، والتقيد بها للحصول على بشرة مشرقة.

هناك العديد من خطوات يلزم على المراة ان تمارسها على نحو متواصل لتحافظ على بشرتها، ومنها: التنظيف السطحي اليومي للبشرة كل صبيحة باستعمال اللبن المنظف، والقابض، وعمل ماسكات طبيعية لتغذيتها، واعادة الحيوية والنشاط لها، وعمل جلسات بخار بصورة اسبوعية لفتح مسامها، وتنظيفها، وعمل التدليك الذي يرجع بفوايد عديدة عليها.

فوايد تدليك البشرة

  • التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، ويسمح لها بالتنفس من جديد.
  • يخلصها من الانتفاخات، وتراكم السوايل فيها، وذلك يكون نتيجة لـ الارهاق المستمر، وقلة النوم.
  • يزيد من تدفق الدورة الدموية فيها، الامر الذي يجعلها اكثر صحة، ونضارة.
  • يشد الترهلات، ويخفف للغاية من التجاعيد، والخطوط الضييلة التي تغزو مساحة بشان العينين، والفم، كما يعاون في التخلص من اللحة المزدوج.
  • يعطي شعورا بالراحة والاسترخاء، ويعطي الجلد تفتيحا طبيعيا، ومظهرا مشرقا ولامعا.

نحتاج لتدليك الوجه الى اعداد من زيت الاطفال، وهو يعتبر من افضل الزيوت على الاطلاق التي تستخدم في عمل المساج، او زيت الزيتون بعد تسخينه، والتخلص من الاحماض الطيارة المتواجدة به، او زيت جوز الهند الطبيعي؛ فهذه الزيوت تلايم الجلد جدا، ولا تسبب لها اي ضرر.

خطوات تدليك الوجه

  • نلف منشفة بشان مساحة العنق، ونرتدي قبعة لنرفع الشعر بها عن وجهنا خلال عملية التدليك.
  • نضع اعداد ضييلة من الزيت في سكون اليد، نبدا بفركه بها جيدا حتى يتوزع على كف اليد كاملا، ويتخلل الاصابع؛ تلك الحركة تسهل عملية توزيع الزيت على الوجه، كما انها تعطي الزيت سخونة طبيعية مقاربة لسخونة الوجه نحو التدليك.
  • نوزع الزيت على الوجه، والرقبة، ويفضل ان نبدا بتوزيع الزيت بحركة راسية من الاسفل الى الاعلى على مساحة العنق بصورة متواصلة وكف يدنا مفتوحة، حتى نشد من ترهل البشرة، ونحاول اعادة البشرة الى حاله السالف بالاستمرار بعملية التدليك، نكرر تدليك مساحة العنق بالاسلوب ذاتها ست مرات.
  • نفرق بين اصبعي الشاهد، والاوسط، ثم نمررهما على الذقن، وحول الفم بحركة تسمى حركة المقص، نكررها كذلك ست مرات، ثم نضغط على جانبي الفم، وبالتحديد مساحة عظام الصدغين على الجانبين، لتنبيه المنطقة، وتحريضها على استقبال التغذية من اثناء حركات التدليك.
  • نمسح بباطن كف اليد الخد بحركة راسية نحو زاوية العين ست مرات، ونكرر العملية في الخد الثاني، ومن ثم نضغط بحركة خفيفة على مساحة جانبي الدماغ لتنبيه الاعصاب لاستقبال مادة التدليك.
  • نكرر حركة المقص لتدليك مساحة بشان العين بست حركات افقية، وبشكل مستقيم.
  • ندلك مساحة الجبين بحركة راسية باسلوب السحب الى الاعلى، وبتكرار ست مرات ايضا، حتى نشد البشرة في هذه المنطقة، وازالة اي اشارات للخطوط الضييلة التي تغزوها منذ مرحلة مبكرة، ومن ثم نعاود الضغط الخفيف ثلاث مرات على مساحة جانبي الراس.
  • نشبك اصابعنا، ومن ثم نمسح وجهنا كاملا من الاسفل الى الاعلى، نكرر تلك الحركة ثلاث مرات ايضا، ومن ثم نضغط على مساحة جانبي الصدغين، وجانبي الراس، وبالتالي نكون قد انهينا خطوات تدليك الوجه.

(7)

شاهد أيضاً

اهمية التوت للوجه

معلومات عن فوائد التوت هنالك الكثير من مزايا التوت للوجه ومنها:[١] مكافحة الشيخوخة على نحو …

اترك تعليقاً