أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية سد مسام الوجه

كيفية سد مسام الوجه

وصفات لسد مسام الوجه تحتوي الجلد على الاف المسامات التي تعتبر طريقا لوصول الرياح والغذاء اليها، اضافة الى ان خروج العرق، والتخلص من الاوساخ يكون عن طريقها، فوجود المسامات امر طبيعي لكنها تصاب احيانا بالاتساع والتمدد نتيجة لـ تراكم الزيوت الزايدة والاوساخ، لذا وفي ذلك المقال سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية لسد مسام الوجه، بالاضافة الى بعض النصايح.

وصفات لسد مسام الوجه

بيكربونات الصوديوم

خلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع الضييل من الماء، ثم تنفيذ الخليط على الوجه مع تدليكه بحركات دايرية، علما ان بيكربونات الصوديوم تقشر البشرة، وتتخلص من الرووس السوداء، بالاضافة الى انها تضيق المسامات.

العسل والليمون

مزج ملعقتين من العسل مع عصير حبة من الليمون، ثم دهن الوجه به، وتدليكه بحركات دايرية، ثم تركه لفترة عشر دقايق، وغسل الوجه بالماء الدافي، الامر الذي يعاون على تطهير الجلد وشدها كما يجدد خلاياها.

النشا

مزج ملعقة من النشا مع نصف ملعقة من الماء الساخن، ثم دهن الوجه بملعقة عظيمة من زيت الزيتون، وبعد هذا تنفيذ مزيج النشا على الوجه، وتركه لفترة ثلاثين دقيقة ثم غسله بالماء الدافي.

البندورة والليمون

هرس حبة من البندورة، ثم خلطها مع عصير حبة من الليمون، مع مبشور قشر الليمون، ثم تنفيذ الخليط على الجلد وتركه لفترة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الجلد بالماء الدافي.

المرة

اضافة ثلاث ملاعق عظيمة من عشبة المرة الى كوبين من الماء الدافي، مع تحريك المزيج ثم تصفيته وادخاله الى الثلاجة، ثم استخدامه على نحو متكرر كل يوم لغسل الوجه.

نصايح لسد مسامات الوجه

  • غسل الوجه مرتين باليوم باستعمال غسول موايم لنوع البشرة.
  • الذهاب بعيدا عن غسل الوجه باسلوب عنيفة، حيث يسبب هذا جفافا للبشرة، الامر الذي يودي الى افراز المزيد من الزيوت من اجل ان تستعيد الجلد توازنها، وبذلك تفتح لمساماتها.
  • تدليك الوجه بمكعب من الثلج لفترة دقيقتين، حيث تغلق الصقيع المسامات الواسعة، ويفضل غسل الجلد بالماء لمنخض الحرارة بعد الاستحمام بالماء الساخن من اجل اغلاق المسامات التي فتحها الماء الساخن.
  • تقشير الوجه مرتين في الاسبوع عن سبيل استخدام مقشر لطيف، اذ يودي هذا الى التخلص من الخلايا الميتة التي تغلق المسامات.
  • دهن الوجه بماء الورد في الغداة بعد غسله، حيث ان هذا يعاون على اغلاق المسامات، كما انه يزيد نضارة الجلد واشراقها.
  • الالتزام بوضع الواقي نحو الذهاب للخارج من المنزل؛ حيث تكون السبب اشعة الشمس في اتلاف خلايا الجلد وتوسيع مساماتها.

(4)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً