أخبار عاجلة
الرئيسية » Food » ورق عنب مكونات

ورق عنب مكونات

تحضير ورق عنب الحشوة: تكون حشوة ورق العنب باللحمة عبارة عن نصف كوب ارز، لحمة مفرومة، بصل مفروم، نصف ملعقة ملح كبيرة، فلفل اسود، توابل ارز، قرفة، زنجبيل، وملعقة عظيمة من زيت الزينون، يتم خلط العناصر مع بعضها القلة ويمكنك وضع الضييل من الماء واذا شعرت انه مازال جامد قم بوضع اعداد اخرى من الماء بل بحذر حتى لا يصبح الحشو طريا.

خطوات العمل

  • بالبداية يتم سلق اوراق العنب، وهذا من اثناء غلي الماء على النار ولا يتم وضع ملح على الورق نحو السلق لانه عملية السلق اكون للتخلص من الاملاح.
  • نضع فيها اوراق العنب وبعد ان تغلي نخفض درجة حرارة النار، ونتركه لفترة دقيقتين ثم نخرج الورق من الماء ونقوم بغسل الورق بالماء جيدا بعدها بسرعة، وهذا كي لا يتمزق الورق اذا بقي ساخن، وبعدها يتم وضع ورق العنب في مصفاة ليتم تصفية الماء.

عملية الفرد

  • ازالة القمع المتواجدة على راس الورقة وكذلك يتم التخلص من العقد السميكة، اما اذا كان حجمها معتدل فلا داعي لذلك، واذا صادفتك ورقة عظيمة يتم قصها من النصف، فتصبح كانها ورقتين صغيرتين.
  • يتم وضع ورقة العنب على الصينية الطبقة الناعمة بالاسفل وهي التي تكون ظاهرة نحو الغذاء اما الطبقة الخشنة تكون بالاعلى حتى نقوم بوضع الحشوة عليها، والان بعد وضع الورق على الصينية بالاتجاه الصحيح يتم نزع العرق السميك باستعمال السكين اذا كان كثيف كي لا يضايقك نحو الاكل.
  • يتم تقريب الورقة من بعضها للتخلص من الفراغ الذي وقع نحو ازالة العقد، وبعدها يتم وضع الحشوة ووضع الحشوة من اكثر الامور اهمية فاذا وضعت اعداد حشوة عظيمة لن يكتمل معك لف الورقة، لهذا يلزم الدقة نحو وضع الحشوة وان نضع حسب كمية الورقة وبكميات ضييلة وهذا كي لا تمزق الورقة وكي يمكنه الرز واللحم النضج باسلوب صحيحة.
  • يتم وضع الحشوة في راس الورقة ويتم غلق الورقة من المنحى اليمين ثم المنحى الايسر، ثم يغلق عليهم الورقة من الاعلى ليكون باستطاعتك هذه اللحظة برم ولف بقية الورقة ببساطة تستطيع في تلك الفترة الضغط ولكن ببساطة كي لا يطلع الارز وبعد ان قمنا باقفال الارز باحكام تستطيع العصص على الحبة برفق لنخرج منها الماء.
  • يتم تصفيف الاوراق فى جميع الاوقات وترتيب، فوق بعضهم القلة والتاكد من ان الارز مقفل باحكام حتى لا يطلع نحو الطبخ، وبعد الانتهاء من لف جميع الاوراق يتم استعداد الحاوية الذي سيطبخ فيه ورق العنب، ويتم وضع في اسفل الطنجرة شرايح من قطع البندورة، ثم نقوم بتجهيز اعداد من قطع اللحم ويفضل ان تكون الريش.
  • يتم التخلص من الدهون المتواجدة فيها ونرش عليها الضييل من الملح والفلفل الاسمر، وبعدها يتم تقليبهم لفترة خمس دقايق على الغاز مع زيت الزيتون.
  • بعدها يتم تصفيف قطع اللحم فوق قطع البندورة ويتم وضعهم على نحو راتب ومرصوص حتى يوجد على ما هو عليه حتى بعد النضج حتى يتم قلبه على نحو مرتب، وبعدها يتم تصفيف ورق العنب الذي قمنا بلفه على نحو راتب ومنظم، وينصحك بالكبس خلال المركز حتى لا يتفتح ورق العنب ولا يطلع الارز فيصبح منظر الطبق غير موايم للتقديم.

عمل ورق العنب بالخضروات

الحشوة: تتكون حشوة ورق العنب بالخضروات من ارز، قطع بندورة ضييلة جدا، قطع البصل صغيرة، بقدونس مفرم ناعم، جرادة خضراء مفرم ناعم، نعنع اخضر نزيل الاوردة ونفرم لقطع ناعمة، عصير ليمون، ملح، قلقل اسود، توابل ارز، قرفة، زنجبيل، وكركم، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، تم تحريك الخليط على نحو جيد حتى تتداخل الخضروات والبهارات مع بعضها البعض.

خطوات العمل

  • كما ذكرنا سابقا يتم سلق وتصفية اوراق العنب، وبعدها يتم شخص اوراق العنب ويجد بنا التنبيه ان اوراق العنب بالخضروات يكون حجمها اكبر من كمية ورق العنب باللحم فيجب الحذر عن الاختيار لاوراق العنب، فعندما تقوم بشراء الاوراق عليك فرزهم بحيث نترك الحبات الضييلة للغاية لورق العنب باللحم، اما الحبات الاكبر منها حجما توضع بكيس اخر ونكتب عليها ورق عنب بالخضروات، بالاخص نحو عمليات استظهار اوراق العنب.
  • بعدها نقوم بعملية شخص وحشو الاوراق ازالة القمع المتواجدة على راس الورقة وكذلك يتم التخلص من العقد السميكة، اما اذا كان حجمها معتدل فلا داعي لذلك، واذا صادفتك ورقة عظيمة يتم قصها من النصف، فتصبح كانها ورقتين صغيرتين.
  • بعدها يتم وضع ورقة العنب على الصينية الطبقة الناعمة بالاسفل وهي التي تكون ظاهرة نحو الغذاء اما الطبقة الخشنة تكون بالاعلى حتى نقوم بوضع الحشوة عليها.
  • هذه اللحظة بعد وضع الورق على الصينية بالاتجاه الصحيح يتم نزع العرق السميك باستعمال السكين اذا كان كثيف كي لا يضايقك نحو الغذاء ويتم تقريب الورقة من بعضها للتخلص من الفراغ الذي وقع نحو ازالة العقد.
  • بعدها يتم وضع الحشوة ووضع الحشوة من اكثر الامور اهمية فاذا وضعت اعداد حشوة عظيمة لن يكتمل معك لف الورقة، لهذا يلزم الدقة نحو وضع الحشوة بالا نكثر وان نضع حسب كمية الورقة وبكميات ضييلة وهذا كي لا تمزق الورقة وكي يمكنه الرز واللحم النضج باسلوب صحيحة.
  • يتم وضع حشوة الخضروات في راس الورقة ويتم غلق الورقة من المنحى اليمين ثم المنحى الايسر، ثم يغلق عليهم الورقة من الاعلى ليكون باستطاعتك هذه اللحظة برم ولف بقية الورقة ببساطة تستطيع في تلك الفترة الضغط ولكن ببساطة كي لا يطلع الارز.
  • بعد ان قمنا باقفال الارز باحكام تستطيع العصص على الحبة برفق لنخرج منها الماء، ويتم تصفيف الاوراق فى جميع الاوقات وترتيب، فوق بعضهم القلة والتاكد من ان الارز مقفل باحكام حتى لا يطلع نحو الطبخ، وبعد الانتهاء من لف جميع الاوراق يتم استعداد الحاوية الذي سيطبخ فيه ورق العنب.
  • يتم تقشير حبات من البطاطا وعمل شرايح متوسطة الكمية فلا تكون عظيمة فلا تنضج ولا تكون ضييلة فتعلق في الطنجرة، بعدها يتم تقشير حبات من البصل ويتم تقطيعها الى شرايح دايرية يتم صفها في الطنجرة فوق البطاطا، ويتم وضعها باسلوب مرتبة ومنظمة.
  • بعدها تقوم باحضار زجاجة زيت الزيتون وتقوم ببخ قاع الطنجرة بزيت الزيتون كي يمنح لطبيخ ورق العنب مذاق مميز، وقبل الانتقال لتصفيف ورق العنب يجدر الدلالة ان هناك من يضع قطع من البندورة وتكون في تلك الوصفة حسب الرغبة، وبعدها يتم بخ الضييل من الملح والكركم كي يكون لون ورق العنب مميز.
  • بعدها يتم تصفيف ورق العنب على نحو جيد فوق بعضه القلة مرصوص، ونغمره بالماء ويمكنك وضع صحن ليضغط على الحبات كي لا تتفتح، ونتركه يغلي غلوتين، وبعدها نزيل الصحن ونقوم بعصر خمس او ست حبات من الليمون حسب الرغبة في المذاق الحامض ويوضع عليه.
  • نتركه حتى تتبخر الماء، وينضج الارز والورق العنب فنقفله ويقدم عن سبيل قلب الطنجرة في حاوية عظيم كما نقلب المقلوبة فيكون له شكل فريد ويمكنك تزين الطبق بشرايح الليمون.

(0)

شاهد أيضاً

اعداد صدور الفراخ

تحضير صدور الفراخ هناك الكثير من الاساليب التي يمكن ان نطهو فيها صدور الدجاج، وصدور …

اترك تعليقاً