أخبار عاجلة
الرئيسية » Health » اهمية السمك المقلي

اهمية السمك المقلي

نبذه عن فوائد السمك المقلي تتعدد الاساليب التي يتم من خلالها استعداد واعداد السمك بمختلف انواعه، فهناك من يفضل تناوله مقليا وهناك من يستمتع بمذاقه المشوي، وهناك من يفضل طعمه نييا من اثناء دخوله كعنصر اساسي في تركيبة الاطباق الشرقية والغربية كالسوشي وغيرها، وهناك من يتناول السمك في الوجبات الخفيفة على شكل معلبات التونة والسردين وغيرها.

علما ان السمك على نحو خاص والماكولات البحرية على نحو عام ترجع على الجسد بالعديد من الفوايد، وهذا بفضل تركيبتها الطبيعية المتميزة الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية والاحماض الامينية والزيوت وغيرها.

فوايد السمك المقلي

هناك الكثير من التحذيرات الصادرة من قبل الاطباء والمختصين في ميدان التغذية الصحية والصحة البدنية لجسم الانسان بشان الماكولات المقلية، حيث يعبر هولاء المختصين عن تحفظهم بشان تلك الاسلوب في الطهي، وهذا لاستعمال الزيوت المشبعة بالدهون، والتي تعاون على رفع معدل الكوليسترول في الدم، وبذلك تودي الى الاصابة بالعديد من الامراض.

حيث توميء احدى اجدد الدراسات الامريكية بشان مزايا السمك على نحو عام والسمك المقلي على وجه التحديد ان تناول وجبة واحدة منه تزيد من نسبة الاصابة بامراض الفواد بنسبة 48 بالمية، ويشير هذا الى ان ذلك الطبق باعتبار خطر يتوعد صحة الانسان وخاصة الكبار في العمر الذين يعتبرون اكثر عرضة لذلك الامراض، لهذا لا نشاهد ان هناك مزايا عظيمة من اسلوب القلي..

الا ان السمك بحد نفسه يرجع على الجسد بالعديد من الفوايد، وهذا بفضل احتوايه على نسبة عالية من اليود الذي يعتبر اساسا لنمو الجسم، ويساعد على مساندة وتقوية العضلات والمفاصل والعظام، ويحول دون تقلص وضمور العضلات، وبذلك يقي الاشخاص من قصر القامة، وخاصة في مدد التشييد اي في فترات عمرهم الاولى، ومن هنا يوصى بتناول السمك المشوي او المطبوخ والمسلوق والذي ياخذ فيه الشخص حصته من مختلف المكونات النافعة والمهمة المتواجدة في تركيبة السمك الطبيعية.

فوايد السمك على نحو عام

  • يعتبر السمك من اقوى مضادات الاكتياب، حيث يعاون على تنقيح الوضعية المزاجية للافراد، وهذا بفضل تعويضه لنقص حمض الاوميغا3 في الدماغ.
  • يعتبر علاجا فعالا لامراض الفواد والشرايين والاوعية الدموية، حيث يقوم برفع السمك المشوي والمسلوق من مستوى الكوليسترول النافع في الجسم، الامر الذي يقي من الامراض الخطيرة الناتجة عن الكوليسترول الضار، وهذا بفضل احتوايه على نسبة عالية من البروتين.
  • يساعد على تقوية البصر الى حاجز كبير، وذلك ما يفسر نصايح الاطباء الضرورية للام المرضع بتناول العديد من السمك، وهذا لتجميل نظر طفلها.

(2)

شاهد أيضاً

اهم أعراض الاكتئاب

علاج الاكتئاب هو مرض يشعر به العليل بالحزن والياس الشديدين؛ نتيجة لـ التعرض لموقف مزعج …

اترك تعليقاً