أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » تنظيف عيون الفرن

تنظيف عيون الفرن

كيف تلمعي عيون فرنك يعد الغاز من الادوات المنزلية التي تتلف بسرعة، وتحتاج للعناية العظيمة والتنظيف المتواصل للمحافظة عليها على نحو حديث ونظيف ومرتب. مع مرور الوقت على استعمال الغاز يصبح من العسير الحصول على شعلة نارية مكتملة، وهذا نتيجة لـ تراكم الدهون واتساخها بالزيوت والصلصات التي تفسد منظر الغاز، ويصبح وكانه قديم جدا، ولا يمكن تنظيفه بالشكل المعتاد دون استخدام الخلطات والمواد الكيماوية الحارة للتخلص من تام الدهون المتراكمة عليه في كل مكان، ولذلك نضع بين يديك سيدتي العديد من تجارب ناجحة تعيد الغاز لنتيجة مبهرة حقا ونظافة لا مثيل لها.

طريقة تطهير عيون الفرن( الغاز)

الخل وبيكربونات الصوديوم:

يعتبر الخل من المواد الطبييعية التي تعاون في تحلل وتفتت جزييات المادة الدسمة من على الاسطح، وللحصول على عواقب مبهرة وقوية على اعين الفرن اتبعي الخطوات التالية:
  • احضري حاوية لا تستعملينه بالطهي ثم ضعي اعين الغاز داخله، واضيفي مبلغ كاس عظيم من الخل على الاعين وبعد هذا اضيفي الماء المغلي ومقدار نصف كاس من بيكربونات الصوديوم، وانتظري حتى تتفاعل العناصر مع بعضها البعض، وتجنبي الاقتراب من الحاوية او الاستنشاق؛ لانذه يتضمن على مواد حمضية سيارة تضر بصحة الجهاز التنفسي، وفي ذلك الحين تصاب بعض السيدات بالحساسية من تلك المواد.
  • اتركي الحاوية في مقر معرض للتهوية لفترة ثلاث ساعلات على الاقل، ويمكن ان يزيد الوقت وهذا حسب درجة الدهون المتواجدة على العيون.
  • التزمي الحيطة وارتدي القفازات ذات النوع الجيد خلال التنظيف؛ لان اختلاط بعض العناصر مع بعضها القلة يسبب تلفا في اعصاب اليد وتصبح في وضعية سيية ومولمة من جراء تلك المواد، وبعد هذا اخرجي اعين الفرن من خليط الماء والخل، وضعيها في خليط اخر مكون من ملح الليمون والماء المغلي، واتركيه لفترة نصف ساعة وباشري بالتنظيف بواسطة سلكة الواضح الفضية والحديدية مع صابون الواضح من النوع الجيد او صابون الغسيل، وللحصول على عواقب سريعة ازيلي الدهون بواسطة اداة حادة مثل سكين، ثم نظفيها بسلكة وجففيها جيدا بواسطة فوطة جافة، وضعيها في مقر معرض لاشعة الشمس ليتم تجفيف الماء المتواجد بالثقوب لتشتعل جيدا.
  • ضعي الضييل من بيكربونات الصوديوم الترتيب مع الماء على الغاز للتخلص من الدهون والمواد المتواجدة عليه، ويتم فركه جيدا وتجفيفه، ومن ثم قومي بلميعه بملمع الزجاج مع قطعة قماش جافة.
  • ركبي عيون الغاز واحرصي نحو الاستخدام من لسعة الكهرباء الخفيفة نحو التشغيل.
  • تجنبي خلط المنظفات مع بعضها القلة مثل الكلوركس والجيف او هاربيكس؛ لانها تودي للاختناق نحو التفاعل، ويجب استخدام اي منها على حدة مع فتح نوافذ المنزل على نحو كامل.

مواد بديلة لتطهير الغاز

  • ملح الليمون وسيرف الغسالات العادية يخلص الغاز من الدهون ويحافظ على لمعناها.
  • مواد التنظيف المتواجدة في متاجر مواد التنظيف تحافظ على نظافة الغاز نحو استخدامها على نحو يومي.

(7)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً