طرق ترتيب الشنط

كيف ترتبي حقائبك لعل من اكثر الامور تعقيدا فيما يتعلق لمن يرغب بالسفر هو تنظيم الحقايب ، فكثيرا ما ياخذ الاشخاص اغراضا لا احتياج لها معهم ، الامر الذي يشكل عبيا في خلال تحميل الحقايب واثناء التنقل ، والبعض الاخر قد ينسى بعض الاشياء اللازمة التي يلزم عليه ان ياخذها معه الامر الذي يشكل عبيا له كذلك . والبعض قد لا تكفي حقايبهم لاغراضهم الامر الذي قد يضطرهم للاستغناء عن بعض الاغراض اللازمة .

و بالتالي من الانسب ان تقوم بفعل لايحة بما تحتاجه لسفرك وان تبدا بالتحضير قبل اسبوع من السفر ، حتى تتمكن من استعداد اغراضك بهدوء وبدون قلق وبدون استعجال ، فلا تنسى شييا من الاشياء اللازمة والتي تحتاجها . من اهمك الاشياء التي يلزم ان تاخذها معك هي متعلقات النظافة الشخصية المخصصة بك ، وهي فرشاة الاسنان ومعجون الاسنان ومعجون الحلاقة وادوات الحلاقة وصابون تطهير الوجه ، وايضا كريمات ومستحضرات التجميل وادوات التجميل والمساحيق التي تستخدمينها . وهذه الاغراض يلزم وضعها في حقيبة ضييلة مخصصة لتلك الاغراض حتى لا توسخ الملابس والاغراض الاخرى .

بعد ان تحدد وجهتك وتتعرف لطبيعة طقس المقر الذي تود الذهاب اليها والمدة الزمنية التي ستقضيها هناك ، ستتمكن من علم ما الاغراض والملابس التي تحتاجها معك وكميتها ، فمثلا اذا كنت ستتجه الى مقر منخض الحرارة ولمدة اسبوع ، فانت ستحتاج الى بنطالين واحد منها الذي سترتديه في الطريق والاخر للاحتياط ولكي تداول بينهما ، وانت سيدتي تستطيع اخذ تنورة مع البنطال بحيث تكون تتماشى مع الكثير من الالوان والملابس الاخرى . وامل فيما يتعلق للمعطف ، فكذلك يمكن استخدام اما معطف واحد تلبسه في الطريق ويكون لونه يتماشى مع اغلب الملابس او يمكن اخذ معطفين واحد يوضع في الحقيبة والاخر لتلبسه على الطريق ، وكما يمكن اخذ ثلاث او اربع بلوزات معك . واما فيما يتعلق لملابس السبات فيمكنك كذلك اخذ بجامتين معك ، اضافة الى حذايين وبعض الغيارات الداخلية .

اما الية تنظيم الحقيبة ، فاولا ضعي الاغراض التي لا تتجعد في الاسفل كالبيجامات والبلوزات وبنطلون الجينز مثلا ومن ثم ضع الملابس التي يمكن ان تتجعد وضعي الغيارات في اركان الحقيبة وفي الجيوب الداخلية منها ، وبعد هذا ضعي المعاطف على وجه الملابس ، وهكذا تكون الحقيبة جاهزة . وايا قد كانت وجهتك فمن الهام ان تحدد المدة الزمنية التي ستقضيها هناك فذلك سيساعدك على تحديد اعداد الملابس التي تود اخذها معك .