أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » كيفية تنظيف الخشب

كيفية تنظيف الخشب

وصفات هامه لنظافة الخشب تنظيف الغبارتنظف الاسطح الخشبية من الغبار على نحو اسبوعي تقريبا، ويتم هذا من اثناء بخ بعض رذاذ التنظيف على قطعة قماش قطنية وليس على قطعة الخشب نفسها، ثم القيام بمسح الخشب، كما ينصح باستعمال فرشاة التجميل الناعمة لتطهير شروخ النقوش في الاثاث المزخرف بدلا من استعمال منفضة الغبار؛ لمنع التسبب بخدش السطوح.[١]

استخدام زيت الزيتون والليمون

يمكن اللجوء لاستعمال زيت الزيتون والليمون لتطهير الخشب نحو الرغبة بالابتعاد عن المواد الكيميايية، ويكون هذا من اثناء اتباع الخطوات الاتية:[٢]

  • تغطى ارضية الشغل باستعمال القماش او الورق المقوى.
  • تنظيف القطعة الخشبية المتسخة من الغبار والاوساخ على نحو جيد، ثم استعمال المكنسة الكهربايية لتطهير الشروخ والنقوش فيها.
  • استعداد محلول طبيعي للتنظيف بحيث يكون ثلثيه من زيت الزيتون والثلث الاخير من عصير الليمون، ثم استعمال ذلك المحلول للتنظيف من اثناء تبليل قطعة القماش به واستخدامها لتطهير الاوساخ مع اهتمام عدم نقع الخشب بالمحلول، وتجنب التنظيف لمدة طويلة حتى لا ينتج ذلك التلف للخشب.
  • استعمال فرشاة اسنان قديمة لبلها بالمحلول وتنظيف الاركان والنقوش في القطعة الخشبية.
  • نحو الانتهاء والتاكد من التخلص من مختلف الاوساخ العالقة يتم مسح الخشب باستعمال قطعة قماش نقية وخالية من الوبر، وتركها حتى تجف تماما، بعد هذا من المحتمل استعمال ملمع الخشب.

تحسين رايحة الخشب

يمكن التخلص من الروايح غير المراد بها التي تعلق بالخشب، وهذا من اثناء اتباع الخطوات الاتية:[٣]

  • اللجوء لاستعمال المنظفات الصناعية الخاصة لمثل ذلك الغرض.
  • استعمال محلول محضر في المنزل بحيث يتكون من ملعقتين من زيت الزيتون ممزوجة مع نصف لتر من الخل الابيض، ثم استعمال ذلك المحلول بصورة رذاذ مع اهتمام خضه بصورة متكررة، وهو احد المحاليل الطبيعية مثبتة الفعالية.
  • استعمال المواد الماصة للروايح كالجرايد والفحم ووضعها في الخزاين او الادراج الخشبية وتركها لفترة اسبوع قبل تبديلها، ومن المفترض ان تعمل تلك الاسلوب على احداث فرق بالرايحة اثناء اسبوعين من التطبيق.

(12)

شاهد أيضاً

طريقة صنع الفازلين

نبذه عن اعداد الفازلين يعتبر الفازلين من المواد الدسمة الرخوة والتي هي في الاصل تستخرج …

اترك تعليقاً