اهمية الروب للشعر

الرئيسية » Beauty » اهمية الروب للشعر
اهمية الروب للشعر

اهمية الروب للشعر

استخدام الروب للشعر يعتبر حليب الزبادي من المواد الغذايية التي يتناولها الناس على نحو متكرر كل يوم تقريبا، وتحتوي على الكثير من المكونات الغذايية النافعة للجسم نذكر منها، الكالسيوم، والبروتينات، والكربوهيدرات، وغيرها الكثير، بالاضافة لاستخدامه في حل العديد من المشكلات مثل، مشكلات البشرة، والشعر، وسنتعرف في ذلك المقال على مزايا الروب.

فوايد الروب للشعر

معالجة الشعر الفاسد والجاف

يساعد الروب في التخلص من مشكلات الشعر الفاسد والجاف، من اثناء الوصفات المنزلية التالية:

  • خلط اربع ملاعق من الروب، وبيضة واحدة ذات كمية كبير، مع بعضهم البعض، ونضع ذلك الخليط على الشعر لفترة عشر دقايق او اكثر بقليل، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافي والشامبو.
* نخلط كوبا من الروب بواسطة مضرب يدوي لفترة ثلاث دقايق جيدا، ونضعه على الشعر لفترة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي. 
  • نخلط نصف كوب من الروب، وملعقة عظيمة من العسل الطبيعي، وملعقة ضييلة من خل التفاح، ونفرد الخليط على الشعر من الجذور حتى الاطراف، ونتركه على الشعر لفترة ربع ساعة او اكثر بقليل، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي والشامبو الغني بالفواكه.
  • نخلط ربع كوب من الروب، وبياض بيضة واحدة، وربع كوب من المايونيز، جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم ندلك به الشعر، ونضع عليه غطاء بلاستيكيا، ونتركه لفترة نصف ساعة ثم نغسله بالماء الدافي.

فرد الشعر الخشن

يعالج الروب في معالجة مشكلات الشعر المجعد والخشن، من خلال:

  • نخلط كوبين من حليب الزبادي، وملعقتين من العسل الطبيعي، وثلاث حبات من الموز المهروس على نحو ناعم، وملعقتين من زيت الزيتون النقي، وملعقة من خل التفاح جيدا حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نفرده على خصلات الشعر المبلول باستعمال فرشاة الصبغة، ونتركه على الشعر لفترة ليلة كاملة او اقل بقليل، ونغسله بالماء الدافي والشامبو.
  • نخلط نصف كوب من حليب الزبادي، وملعقتين من العسل الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون النظيف حتى نحصل خليط متجانس، ونتركه على الشعر لفترة نصف ساعة كاملة، ثم نغسله بالماء الدافي والشامبو.

التخلص من القشرة

يعتبر الروب احد الاجابات لمشكلة القشرة، لانه يتضمن على مواد مضادة للفطريات والجراثيم، ومن تلك الوصفات المستخدمة للتخلص من تلك المشكلة:

  • نقوم بدهن كوب من حليب الزبادي، وملعقتين من زيت الزيتون النظيف على الشعر، ونتركه لفترة نصف ساعة على الاقل، ثم نغسله بالماء الدافي.
  • نقوم بخلط كوب من الروب، وملعقتين من عصير الليمون الطازج جيدا، ثم نضعها على فروة الدماغ لفترة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء والشامبو.

(87)

اضف رد

اهمية الروب للشعر