أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » وسائل تنظيف مشط الشعر

وسائل تنظيف مشط الشعر

كيفية العنايه بمشط الشعر يمكن اتباع بعض الخطوات للحفاظ على نظافة مشط او فرشاة الشعر، ومنها ما ياتي:[١]

  • التنظيف اليومي من الشعر: ينصح بتنظيف الفرشاة او المشط من الشعر بعد كل استخدام، ويمكن اللجوء لاستعمال مشط اخر لتلك الهامة بحيث تكون فرشاة الشعر او المشط المرغوب تنظيفه في يد وفي اليد الاخرى يمسك المشط الاخر ويستعمل راسه المدبب، في حال كان له راس؛ وهذا لاخراج الشعر بتمريره بين شعيرات المشط او الفرشاة، او يمكن استعمال شعيراته في تخليلها بين شعيرات المشط المرغوب تنظيفه للتتخلص من الشعر العالق به.
  • استخدام الشامبو: للتخلص من المواد العالقة بالمشط من زيوت او اوساخ او قشرة الشعر او غيرها يمكن اللجوء لغسله باستعمال الشامبو مرة في الشهر على الاقل، وهذا عن سبيل وضع راس المشط او فرشاة الشعر في حاوية من الماء الدافي ثم وضع بضع قطرات من الشامبو على فرشاة الاسنان واستخدامها لفرك وتنظيف شعيرات المشط او الفرشاة، ثم غسله بوعاء فيه ماء نظيف، ولا ينصح بغسل المشط او فرشاة الشعر تحت ماء الصنبور، خاصة اذا كان فيه اجزاء خشبية؛ لتجنب تلفه.

استخدام الخل

يستخدم الخل لتنظيف مشط او فرشاة الشعر لما يتمتع به من خواص تعقيمية مضادة للبكتيريا، ويكون هذا باتباع الخطوات الاتية:[٢]

  • خلط كوبين من الخل مع كوبين من الماء المغلي في حاوية عميق، حيث ان الماء المغلي كفيل باعدام البكتيريا وقمل الدماغ والجراثيم الاخرى العالقة بالمشط او فرشاة الشعر.
  • وضع راس فرشاة الشعر او المشط في خليط الخل والماء حيث تكون الشعيرات متجهة الى الاسفل وتترك لمدة زمنية للسماح للمواد العالقة فيها بالسقوط.
  • اخراج المشط او فرشاة الشعر من خليط الخل، وازالة الشعر العالق بالاصابع او باستعمال مشط اخر.
  • غسل المشط بالماء النقي للتخلص من رايحة الخل العالقة فيه، وتركه على منشفة جافة ليجف.

استخدام غسالة الصحون او الغسالة

يمكن استعمال غسالة الملابس او غسالة الصحون لتنظيف المشط اذا كان مصنوعا من البلاستيك المقوى والجيد، وهذا بعد ازالة الشعر العالق فيه، حيث يوضع المشط مع بعض المناشف او الملابس في الغسالة على الدورة الباردة؛ لتجنب صوت الازعاج الناتج عن ضرب المشط في جوانب الغسالة او لحاق الضرر بالمشط، وفي وضعية استعمال غسالة الصحون يلزم ايقاف التسخين فيها للحفاظ على مشط الشعر او الفرشاة، ويمكن كذلك وضع المشط على منشفة لتجفيفه او تعليقه ليجف في الهواء.[٣]

(31)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً