أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » اهمية ورق السدر للشعر

اهمية ورق السدر للشعر

استخدام ورق السدر للشعر يعتبر السدر او النبق او السويد من اشهر انواع النباتات التي تندرج تحت قايمة الشجيرات الصحراوية ذات الاوراق الكثيفة، والتي يبلغ صعود بعضها الى الكثير من الامتار احيانا، والتي تاخذ من انحاء حوض البحر الابيض المعتدل موطنا رييسيا لها، فضلا عن انتشارها على اراضيه على نحو واسع حتى وقتنا الحاضر، كما تنتشر زراعتها في في الانحاء الجبلية، وعلى ضفاف الانهار، وفي الانحاء الاستوايية، وكذلك شبه الاستوايية.

كما تتضمن اوراق السدر في تركيبتها الطبيعية على الكثير من المكونات الطبيعية والمعدنية، التي جعلت من خصايصها كبيرة المزايا والمنافع في الكثير من المجالات، على راسها الساحات الصحية والتجميلية وغيرها.

فوايد اوراق السدر للشعر

  • تغذية بصيلات وجذور الشعر وتتغلب على ضعفها الناتج عن اسباب عدة، منها اسباب الجو او سوء التغذية او قد يرجع هذا لعوامل وراثية، الامر الذي يعطي الشعر قوة اكبر، ويحفز على نموه ويزيد من كثافته ونعومته.
  • تساعد الى حاجز عظيم على ترطيب فروة الراس، الامر الذي يغير دون جفافها، وبذلك يقي من ظهور القشرة التي تكون السبب في الاحساس بالحكة الشديدة، وتوثر على نحو سلبي على هيية خارجية الشعر وعلى ثقة الفرد بنفسه.
  • تمنح الشعر لونا طبيعيا مشرقا، وتزيد من لمعانه، فضلا عن اعطايه ملمسا حريريا مع القضاء على التجعدات بنسبة تضاهي هذه التي يتم الحصول عليها من اثناء استعمال المستحضرات الكيميايية المخصصة بذلك الشان، وكذلك معدات تصفيف الشعر المختلفة، وذلك ما يفسر دخولها كعنصر رييسي في تصنيع الكثير من انواع البلسم والشامبو المخصص بالعناية بالشعر.
  • تقي من مشكلات التلف والتقصف والتكسر الناتجة عن التصفيف المتكرر، واستخدام الصبغات والمواد الكيميايية على الشعر، الامر الذي يغير دون فقدانه وفقدان مظهره الجمالي، حيث يوصى بخلط بيضة واحدة مع الزبادي، ثم اضافة اوراق السدر المطحون للخلطة حتى تصبح مزيجا متماسكا، ثم وضعها على الشعر لفترة لا تقل عن ثلاث ساعات على الاقل، وغسله بالماء متوسط الحرارة، مع الحرص على توالي تلك الخلطة مرتين اسبوعيا.
* تطويل الشعر الى حاجز عظيم ببساطة وخلال وقت قياسي، وهذا بوضع ما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من اوراق السدر المطحونة على نصف كوب من الماء الدافىء، وخلط المركب جيدا للحصول على مزيج متماسك، ووضعه على الشعر لفترة لا تقل عن اربع ساعات على الاقل، مع الحرص على تغطيته بقطعة بلاستيكية، ثم ترطيبه جيدا، كما يوصى بعدم استعمال الشامبو بعد وضع اوراق السدر على الشعر.

(4)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً