أخبار عاجلة
الرئيسية » Fun » اهمية الكيوي للرجيم

اهمية الكيوي للرجيم

استخدام الكيوي لانقاص الوزن يعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بالعناصر الغذايية المختلفة، وتكون ثمرة الكيوي عبارة عن حبة بيضاوية الشكل من الداخل لونها اخضر، ومن الخارج تاخذ اللون البني، ويحتاج الكيوي الى احوال خاصة من اجل الحصول على موسم زراعي جيد منه؛ فهو يفتقر الى ارض خصبة وغنية بالمواد العضوية، ويجب ان تتوفر له درجات الحرارة المتوسطة في فصل الصيف ودرجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء، ويجب على المزارع ان ياخذ حذره من جهة الري؛ فهذا النبات يفتقر الى الري باساليب محددة للمحافظة على نداوة التربة ما بين 70-90%.

ويحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين (C)، وعلى البروتينات، والاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، كما انه غني كذلك بحمض اللينوليك وهو احد احماض اوميجا-3 الدهنية، وحمض اللوتين، وحمض الزكساثينين، وكل تلك المكونات يحتاجها الجسد في النمو والتجدد والبناء، وغالبا ينصح الاطفال الذين يتكبدون من امراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال بتناول حبة من الكيوي يوميا.

فوايد الكيوي

  1. التخلص من الوزن الزايد وتراكم الدهون في الجسم؛ فحبة الكيوي تتضمن في معظمها على الماء ونسبة عظيمة من الالياف، والقليل من السعرات الحرارية، وبذلك تمنح الجسد الطاقة الضرورية للحركة وممارسة الاعمال المطلوبة منه على نحو مريح، وتمنح الجسد الاحساس بالامتلاء والشبع، وبذلك تخفيض نسبة الاطعمة التي يتناولها الشخص، وتطهير المعدة وتسهيل عملية الهضم، كما انها تزود الجسد بالبوتاسيوم اللازم لحرق السعرات الحرارية، لذللك نراها على راس الفواكه التي ينصح بها نحو اتباع الانواع المغيرة من الرجيم والحميات الغذايية.
  2. حماية الفواد والشرايين والاوعية الدموية من الامراض والجلطات، وهذا نتيجة لـ تخفيضه لنسبة الكولسترول في الدم.
  3. تنقية الجلد وتغذيتها والمحافظة على رطوبتها؛ حيث يعمل الكيوي على معالجة الخلل والنقايص والمشاكل التي قد تصيب البشرة، وهذا نتيجة لـ احتوايه على نسبة عالية من فيتامين (C) ومضادات الاكسدة الهامة لنموها وتجددها.
  4. يستخدم عصير الكيوي في معالجة حموضة المعدة، وتسهيل عملية الهضم، وتسهيل عملية الاخراج، وبذلك حراسة الجسد من الاصابة بالقولون او البواسير.
  5. يساعد في تطور ونمو الجنين فيما يتعلق للمراة الحامل، وهذا نتيجة لـ احتوايه على الفولات، كما انه -بسبب احتوايه على نسبة عالية من الالياف- يقي الحامل من الاصابة بالامساك، ويحميها من البواسير، وبسبب احتوايه على فيتامين (C) فانه يكسبها المناعة عكس الامراض مثل نزلات البرد.
  6. يعتبر الكيوي من اكثر الثمار التي قد تفيد الشعر وتغذيه وتمنع تساقطه، كما تمنع ظهور الشيب بين الشعر.
  7. حماية العين من الضمور الشبكي الذي قد ينتج ذلك نحو تقدم العمر، وهذا نتيجة لـ احتوايه على حمض اللوتين وحمض الزكساثينين.

(2)

شاهد أيضاً

أعراض نوبات الهلع

علاج نوبات الهلع قد نلحظ كثيرين من الذين نقابلهم في تلك الحياة ومن اوليك الذين …

اترك تعليقاً