استخدام الخل للتخسيس

الرئيسية » Fun » استخدام الخل للتخسيس
استخدام الخل للتخسيس

استخدام الخل للتخسيس

اهمية الخل للتخسيس من المعلوم ان الخل اشتهر قديما كمادة معالجة للعديد من الامراض، ومن الامراض التي يعالجها الخل الم الاسنان، كما انه يعالج الكولسترول والصداع الشديد، كما انه يشارك في التخلص من انواع مغايرة من الميكروبات المضرة، كما انه يعاون الجسد في التخلص من الوزن الزايد والدهون الضارة، وفي ذلك الحين كان الناس في السالف يضعون بعض الخل في طعام الطيور قبل ذبحها، وهذا من اجل تعقيم وتطهير اجسامها من الدهون المتراكمة.

الخل للتخلص من الدهون

يشير اهل خبرة التغذية الى خل التفاح على نحو خاص في تخفيف اعداد الدهون المتراكمة في الجسم، فهو يحسن من جدارة الجسد في التخلص من الدهون المعقدة وتحويلها الى دهون طفيفة سهلة الهضم، كما انه يعمل على مبالغة النشاط البدني، ويخلص الانسان من الخمول، ذلك بالاضافة الى فوايده الصحية المختلفة.

لكن الجدير بالذكر انه لا يلزم تناول الخل بمقادير كبيرة؛ لان هذا يسبب الكثير من المشكلات في المعدة والقناة الهضمية والكبد، كما انه قد يعمل على تحويل نسبة الحموضة داخل الدم، لهذا ينصح بالحاق الخل الى اطباق الاكل اليومية مثل اضافة ملعقة او ملعقتين فقط الى طبق السلطة الخضراء، كما ينصح بعدم تناوله على معدة فارغة.

طريقة استعمال الخل في قلص الوزن

يستعمل خل التفاح للتقليل من الوزن بوضع ملعقة طعام واحدة من الخل في كاس ماء فاتر، ويشرب بعد تناول وجبة الاكل كما ينصح بتناول ثمرة من الكريب فروت لتسريع عملية اذابة الدهون، كما يستخدم الخل للتخلص من الوزن والدهون الزايدة في الجسم، وهذا بتناول ملعقتين كل يوم لمدة عام، حيث سيخلصك من الوزن الزايد وتخسر ما يقترب من العشر كيلو غرامات، حتى دون الالتزام بنظام غذايي او حمية معينة.

فوايد الخل

  • نحو وضع ملعقة طعام عظيمة منه مع نصف كاس الى حد ما من منقوع النعناع، يعمل على التخلص من مشكلات المعدة وصعوبة الهضم، خاصة بعد تناول اعداد عظيمة من اللحم في الاعياد والمناسبات.
  • للتخلص من الم الصداع قم بوضع بعض الخل على قطعة نقية من القماش وضعها على جبهتك، ستشعر لحظيا بالاسترخاء والتحسن.
  • لازالة رايحة العرق القوية، قم بعد الانتهاء من الحمام بمسح مساحة ما تحت الابطين بالقليل من الخل فهذا سيساعدك على عدم التعرق لمدة طويلة.
  • يعمل على تطهير الجلد وترطيب خلايا الجلد، والتخلص من المواد الشايبة والاوساخ المتراكمة على البشرة، بالاضافة الى انه يعمل على تفتيح مسام خلايا الجلد.

(1)

اضف رد

استخدام الخل للتخسيس