كيفية فرد الشعر بالنشا

الرئيسية » Beauty » كيفية فرد الشعر بالنشا
كيفية فرد الشعر بالنشا

كيفية فرد الشعر بالنشا

استخدام فرد الشعر بالنشا يعد الشعر من اهم مقومات الحسن فيما يتعلق لكل من الرجل والمراة، ويحرص كل منهما على المراعاة به والمحافظة على صحته وجماله، ويسعيان باستمرار لاتباع الاساليب الطبيعية والتي من شانها ان تحافظ عليه وتحميه، والابتعاد عن كل ما يضره، وفرده وجعله يظهر منسدلا لامعا، وهناك الكثير من المواد الطبيعية المتوافرة في البيوت والتي يمكن استعمالها لذلك الشان، ومنها النشا الذي يعتبر من العناصر الجافة المتاحة في كل مطبخ تقريبا، وهو كذلك حاضر في الكثير من الخضراوات مثل البطاطا، والذرة، وفي ذلك المقال سنتعرف على اساليب شخص الشعر بالنشا.

فوايد النشا للشعر

  • دواء الشعر الدهني على نحو موقت، وهذا من اثناء استعماله على هيية شامبو جاف، وتركه لبعض الوقت على الشعر، فهو يسهم في امتصاص الزيوت من الشعر.
  • التخفيف من اشكالية تساقط الشعر، من اثناء تغذيته لبصيلات الشعر، وامتصاص الكالسيوم منه بواسطة فيتامين ك المتواجد فيه .
  • تغذية الشعر ومنع جفافه، لاحتوايه على زيت اوميغا3، واوميغا6، وبالتالي يحمي فروة الدماغ من الجفاف.
  • الحفاظ على حسن وصحة الشعر من اثناء الفيتامينات والاحماض المتواجدة فيه.

طرق شخص الشعر بالنشا

  • الاسلوب الاولى: نغسل الشعر جيدا بالماء والصابون ونجففه جيدا، ثم نقسم الشعر الى الكثير من الخصلات، ونضيف ثلاث ملاعق من النشا على خصلات الشعر، ونتركه عشر دقايق او اقل بقليل، ونضيف زيتا حسب الرغبة لترطيب الشعر، ونتركه كذلك عشر دقايق او اقل ثم نغسله جيدا بالماء الدافي والشامبو.
  • الاسلوب الثانية: نخلط ست ملاعق من النشا، وبعض من زيت الذرة ونحركه جيدا، وملعقتين من العسل، ثم نضعهم على الشعر لفترة ثلاث ساعات مع لف الشعر بقبعة بلاستيكية، وبعد ختام الوقت نغسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
  • الاسلوب الثالثة: نضيف عشر ملاعق من النشا مع الضييل من الماء ونحركه جيدا حتى يصبح قوامه متماسكا، ويتشكل على هيية عجين، ونفرد ذلك الخليط على جميع اجزاء الشعر من الجذور، وحتى الاطراف، ونتركه لفترة لا تقل عن ساعتين، ثم نغسله بالماء والشامبو جيدا، مع اضافة الضييل من البلسم للشعر.
  • الاسلوب الرابعة: نضع العديد من ملاعق من النشا، مع العديد من ملاعق من زيت الزيتون، في حاوية موايم ونخلطها جيدا، ونسخن ملعقتين من العسل الطبيعي، ونضيفهما الى الخليط، ونحرك جيدا، وبعدها نفرد الخليط على الشعر ونحاول تمشيطه لوصوله الى جميع خصلات الشعر، ونترك الخليط لفترة ساعتين على الشعر، بعد هذا نغسله بالماء الدافي والشامبو.

(0)

اضف رد

كيفية فرد الشعر بالنشا