أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » كيفية تنظيف الوجه

كيفية تنظيف الوجه

وصفات تنظيف الوجه يتعرض الوجه للكثير من الميكروبات والمواد الملوثة يوميا، والتي قد تلحق به بكثير من المشكلات الصحية، اذا لم يتم اخذها بعين الاعتبار والانتباه لها، من حبوب وبثور ومشاكل جلدية اخرى؛ لهذا سوف نتناول فيما يلي مجموعة من الاساليب والخلطات الطبيعية التي تعاون على تطهير الوجه جيدا، اهمها ما يلي.

طرق لتطهير الوجه

  • الزيوت الطبيعية: منها زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا، اضافة لزيت الاطفال، ويكفي هنا تغميس قطنة طبية في اعداد من اي من الزيوت السابقة، ومسح الوجه بها جيدا؛ للتخلص من جميع الاتربة والشوايب العالقة به، وكذلك بقايا مستحضرات التجميل، بحيث تتضمن على العديد من المواد الفعالة التي تعاون على ذلك، اضافة لاكسابها الوجه نضارة عالية.
  • الشوفان والعسل: خلط ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع ملعقة واحدة من العسل، وملعقتين من الكريمة وقطرتين من زيت اللافندر، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتركه لفترة عشر دقايق؛ حيث يزيل جميع المواد العالقة بالوجه، ويضفي عليه نضارة عظيمة وفورية.
  • صودا الخبز: خلط ملعقتين كبيرتين من الصودا وملعقة عظيمة من المياه الدافية؛ للحصول على خليط طبيعي رايع للوجه، بحيث يشطف الوجه بالمياه الدافي، ثم فركه بالخليط جيدا، وشطفه مرة اخرى بالماء.
  • قشور البرتقال مع الحليب: خلط مجموعة من القشور المجففة مع اعداد مناسبة لها من الحليب، واستخدام الخليط لتقشير الوجه، من اثناء ازالة الخلايا الجلدية الميتة، ومن جهة اخرى يعاون الخليط على تفتيح لون الوجه على نحو واضح وفعال.
  • الاسبرين: سحق قرصين من الاسبرين، وخلط المادة مع اعداد مناسبة من الماء، ووضع الخليط على الوجه، وهي من الخلطات الهامة للغاية لمن يتكبدون من حب الشبان ايضا.
  • قشور الليمون والنعناع: خلط نصف ملعقة من ورق النعناع المجفف مع ملعقة من قشر الليمون، اضافة لكمية مناسبة من الماء، بحيث يعاون الخليط على تطهير الوجه وتهديته في حال قد كانت البثور تغطيه.
  • ماء الورد: من افضل واهم مواد تنظيف البشرة، يستعمل كثيرون كتونر طبيعي، كما يعاون على شد مسامات الوجه، باحضار قطنة وتغميسها في اعداد من ماء الورد، ومسح الوجه بها.
  • الحليب الطبيعي: تغميس قطعة من القطن فيه، بشرط ان يكون غير مغلي، ومسح الوجه بها جيدا.
  • عصير الطماطم والنشا: مزج ملعقة من النشا المسحوق وملعقة من عصير الطماطم، مع ملعقتين من الجليسرين اضافة لكمية مناسبة من المياه المقطرة، ووضع الخليط على الوجه وكذلك الرقبة، وتركه لفترة عشر دقايق، ثم اغسله جيدا.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً