كيفية غسيل السجاد

الرئيسية » Fun » كيفية غسيل السجاد
كيفية غسيل السجاد

كيفية غسيل السجاد

معلومات عن غسل سجادك ان المراعاة بنظافة المنزل امر هام جدا، واحدى اهم انواع الاثاث التي يلزم المراعاة بها هي السجاد، اذ انه احد اثاث المنزل، كما ان نظافته تعكس نظافة المنزل، وليس ذلك وحسب فاذا كان لديك اطفال صغار فان المحافظة على نظافة السجاد امر هام للمحافظة على سلامتهم؛ لان الاطفال يقضون اغلب وقتهم باللعب والزحف فوق السجاد، كما ان المحافظة على السجاد تمكنك من اطالة عمره والاستفادة منه بصورة حسنة وكانه حديث الامر الذي يمنح المنزل الهيية الخارجية الجميل والمرتب.

طريقة غسل السجاد

  • قبل الشروع بتنظف السجاد قومي بتكنيسها على نحو جيد باستعمال المكنسة الكهربايية وتخلصي من كل الغبار والاوساخ العالقة فيها.
  • وفري الادوات المناسبة لعملية التنظيف من فرشاة تطهير السجاد الخشنة والماء وخلطات التنظيف والقشاطة وغيرها، كما قومي بادخار مقر غسل السجاد بحيث يكون مقر واسع يتسع للسجادة ويسمح لك بحرية الحركة وتستطيعين تصريف الماء منه.
  • اذ اردتي تطهير السجادة وهي بمكانها؛ بحيث يلزم ان لا تكون متسخة للغاية وان تكون في مقر جيد التهوية ويتعرض لاشعة الشمس؛ فاحضري دلو ماء وفرشاة تطهير السجاد الخشنة، اخلطي مع ماء التنظيف بعض مسحوق الغسيل وكلور للاقمشة الملونة ومزيل بقع وليكون الماء دافي، افركي السجادة بذلك الخليط ودعي النوافذ والابواب مفتوحة لتجف جيدا.
  • اذ اردتي تطهير السجادة وازالتها من موضعها فنظفيها بخليط كوب من الخل وخمسة ملاعق من ملح الليمون وبيكربونات الصودا وكلور للاقمشة الملونة وماء دافي، ادعكي السجادة بالخليط على نحو جيد ثم اشطفيها بالماء وعرضيها للشمس والهواء حتى تجف.

نصايح

تعاني العديد من النساء من موضوع غسل السجاد، فهو امر مرهق وفي ذلك الحين تتكبد من بقع تصعب ازالتها، او قد لا تحصل السيدة على نظافة السجاد التي ترغب فيها، لم يعتبر تطهير السجاد بالمشكلة العسيرة ففي نص هذا النهار نقدم لك سبيل فعالة لتطهير السجاد وبعض النصايح والارشادات التي ستفيدك.

  • عليك الحرص على غسل السجاد مرتين سنويا، فذلك سيخفف من عبء التنظيف ويضمن لك الحصول على سجاد نقي طوال السنة.
  • احرصي وبشكل لحظي على التخلص من اي بقع تتعرض لها السجادة، ان تطهير البقع على نحو لحظي حال تشكلها يوفر العديد من الوقت والجهد والمال، ويمنع تبدل البقع مع الوقت لبقع مستعصية او عسيرة الازالة، هناك الرقم من الاساليب لازالة كل نوع من البقع فمثلا العلكة تزال بالثلج وهكذا؛ حاولي علم الاسلوب الانسب للتخلص من البقع دون اصابة السجاد باي ضرر.

(7)

اضف رد

كيفية غسيل السجاد