حياة بول بوكوس

معلومات عن بول بوكوس أن فن الطبخ أحد الفنون التي لا يجيدها الكثير في العالم واليوم نتحدث عن بول بوكوس وهو أحد الشيفات العالمين في مجال المطابخ في العلم لأنه يبتكر مأكولات جديدة بشكل دائم ولذلك أصبح من أشهر رواد الطباخين في العالم ولذلك نقدم لكم نبذة عن حياة الشيف الفرنسي بول بوكوس.

بول بوكس
بول بوكس هو شيف فرنسي الأصل يبلغ من العمر 89 عام ولديه أسلوب شيق في عالم المطبخ كما أنه يبتكر العديد من الأكلات الجديدة كل يوم كما أنه تميز بأن الأكلات التي يبتكرها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة الأخرى لذلك فمعظم الأطعمة التي يقدمها أطعمة صحية.

و بول بوكس هو طباخ فرنسي ولد في عام 1926 وحاصل على ثلاث نجمات في فن الطهي في عام 1965 ، وفي عام 1989 لقب بلقب (باب المطبخ وطاهي القرن العشرين)

وهو هو أول طباخ يقام له تمثال ويوضع في المتحف الفرنسي، وعمل  كمدير لعدد كبير من المطاعم العالمية، كما أيضًا يدير أكاديمية خاصة بفن الطهي بالقرب من مدينة ليون الفرنسية وهي المنطقة التي ولد فيها.

و بول بوكس هو أبن الطاهي الكبير جورج بوكوس وهو ينتمي لأسرة تفتخر بأنها تعمل في مجال المطاعم منذ القرن السابع عشر.

ويمتلك بول بوكس الآن ثلاثة مطاعم كبيرة في ليون هذا بالإضافة إلى مطعم الأكاديمية الذي يحمل أسمه ويعتبر تناول الطعام في أحد مطاعم بول بوكس يعتبر فرصة حقيقية لتذوق أطباق فريدة من نوعها في العالم.

من الأمور التي يشدد عليها بول بوكس في مطاعمه هو الترحيب الزائد بالعميل لكي يشعر أنه في منزله واستقباله أفضل استقبال عن طريق الابتسامة العريضة ويقول بول بوكس أن الزبون عندما يترك مطعمي لابد أن ينوي من داخله المجيء إلى هذا المكان مرة أخرى.

وفاة بول بوكس
توفي الشيف الفرنسي بول بوكس الذي كان يتوج بلقب الأب الروحي للطبخ الفرنسي عن عمر يناهز 91 عام وكان يعاني في الفترة الأخيرة من مرض باركنسون وهو في مطعمه الشهير بالقرب من مدينة ليون الفرنسية وهو توفي في البلدة التي ولد فيها.

العادات المتبعة في مطاعم بول بوكس
كان أول ما يهتم به هو مقابلة العميل المقابلة الحسنة بالابتسامة الرائحة التي تجعله يألف المكان.

ومن العادات التي أرسخها بول بوكس في العاملين في المطاعم الخاصة به هو اقتراب الشيف من مائدتك لتحيتك بنفسه وسماع رأيك في مذاق الطعام لأن بول بوكس كان أول من يترك الوقوف أمام الفرن والدخول إلى صالة الطعام لأخذ رأي الزبائن في مذاق الطعام ويقوم بشرح مكونات كل طبق لهم.

وصارت التحية الخاصة ببول بوكس هي التحية التي يكرم بها رواد أي مطعم راقي موجود في العالم.

ومن أشهر الأطباق التي تميز بها بول بوكس هو ما يسمى (طبق السمك مقاطعة نيم) وهو مازال إلى الآن يطلب هذا الطبق في مطاعمه الشهيرة.