علاج تجاعيد الجبين

القضاء على تجاعيد الجبين يهدف شد الجبين الى تنقيح هيية خارجية التجعدات على الجبين.فيصبح املس، ويصبح الحاجبان والجفنان اقل تهدلا وهبوطا. فيظهر الوجه اقل تعبا وارهاقا. وهي نافعة لكل من يتكبد من ظهور التجعدات الافقية على الجبين (ما يشبه طفيفا معزوفة موسيقية)، والعامودية بين الحاجبين (تجاعيد الاسد)؛ والاشخاص الذين يتذمرون من انخفاض الحاجبين. يكثر ظهور ذلك الشكل المتعب للجبين لدى الاشخاص الذين بلغو سن الاربعين او الخامسة والاربعين، لكنه قد يتضح في وقت مبكر، عند سن الثلاثين او الخامسة والثلاثين.

الاستشارة

يستمع الطبيب او الجراح الى توقعاتك. ومع وجود الكثير من التقنيات التي يمكن استعمالها لاجراء تلك العملية، يقوم هو باختيار هذه التي تلاءم مع حالتك اكثر من غيرها.

كيفية اجرايها

كما قلنا قبل قليل، ثمة طرق مغايرة لاجراء عملية شد الجبين. يقوم الاول على شق البشرة نحو الجبين خلف خط الشعر بما يقترب من اربعة سنتيمترات، من احدى الاذنين الى الاخرى. ويستطيع الجراح ايضا ان يشق البشرة نحو حواجز الشعر، او المرور بالجفن العلوي حيث يستطيع تسخير هذا لشد الجفون الكييبة قليلا، وتقوم اخر التقنيات على التنظير الباطني، حيث يقوم الجراح بادخال وتر بصري عبر شروخ ضييلة للغاية يشقها خلف خط الشعر. يلزم ان تجرى العملية على يد جراح كفء، موهل ومعد لاجرايها، ويمتلك ادوات جديدة ذات تكنولوجيا عالية، وتتم مواصلة العملية كلها على شاشات مراقبة. من حسنات تلك التكنولوجيا انها تترك ندبات ضييلة جدا.

قبل العملية

يجب اتخاذ الاجراءات ذاتها كما في اي عملية شد، اي تحديد توقيت مع المزين قبل العملية. فكي تلتيم الجروح جيدا وتقل احتمالات الالتهاب والتحسس، عليك الامتناع عن تلوين الشعر او تجعيده اثناء الاسابيع الاتية للعملية.

عواقب العملية

ستظهر على الجفون الاوديما والكدمات في الايام التي تلي العملية، ثم لا تلبث ان تختفي بعد عند عشرة ايام. قد تعانين موقتا من الحكة وتساقط الشعر نحو منتقطة الندبات. غير انك تستطيعين غسل شعرك في الاسبوع الذي يلي العملية. تبدو النتايج النهايية بعد ثلاثة اشهر. وتزال الغرز بعد عشرة ايام من العملية.

نتايجها

تقل تجعدات الجبين على نحو واضح، فيصبح البشرة املسا ومشدودا. كما تخف التجعدات نحو طرف العين الخارجي، ويتخذ الحاجبان موضعهما الصحيح، وتخف “تجاعيد الاسد” بين الحاجبين. يمكن الجمع بين عملية شد الجبين، وشد الوجه والعنق لاضفاء هيية خارجية اكثر شبابا على الوجه كله.

الندبات: تشق في الشعر او نحو حدوده، فتكون غير مريية تقريبا. كما ان الندبات التي تتركها العملية التي تجرى بواسطة التنظير الباطني، والواقعة خلف خط الشعر، تكون غير مريية ايضا.