اهمية الحنة للبشرة

الرئيسية » Beauty » اهمية الحنة للبشرة
اهمية الحنة للبشرة

اهمية الحنة للبشرة

معلومات عن فوائد الحنة يعتبر الحناء من النباتات التي تتبع فصيلة الخثريات، وهي عبارة عن شجيرات معمرة وحولية توجد لفترة (3) سنوات، والبعض منها توجد لـ (10) اعوام دايمة الخضرة وتحتوي على افرع غزيرة، يبلغ طول القلة منها الى (3) امتار تقريبا، ولها جذور وتدية باللون الاحمر وساق كثيرة الافرع على نحو جانبي باللون الاخضر، وعندما تنضج يصبح لونها بنيا، اما الاوراق فهي بيضاوية الشكل جلدية الملمس والشكل، يبلغ طولها ما بين (3-49) سم، وهي عريضة ولونها احمر باهت او ابيض يميل للاصفر، ولها ازهار بيضاء اللون ورايحة عطرية نفاذة.

شجيرات الحناء تقسم الى صنفين: صنف له ازهار بيضاء، وصنف اخر له ازهار باللون البنفسجي او الاحمر ومنها: الحناء البلدي، والبغدادي، والشامي، والحناء الشايكة، ويطلق على نبتة الحناء اكثر من اسم منها: الرقان، واليرناء، والحنة، والارقان، والرقون. وتعتبر انحاء في جنوب غرب اسيا هي المعقل الاصلي لنبات الحناء، كون زراعتها بحاجة لمناطق حارة، كما تنتشر زراعتها في كل من: افريقيا، ومصر، والهند، والصين، والسودان.

فوايد الحناء للبشرة

  • تشارك في الحماية عكس الالتهابات والعدوى، وهذا لانها تزيل وتقلل تواجد البكتيريا الموذية التي تبقى على الجلد، والتي هي مسوولة عن الكثير من انواع العدوى التي تتم للجسم؛ حيث ان الحناء تحد من تكاثر تلك البكتيريا المسببة للعدوى، لهذا فان استخدام الحناء على نحو منتظم يخفف من تواجد تلك البكتيريا ويقتلها قبل حدوث العدوى.
  • تبرد الجلد وتهدي الجلد؛ وهذا من اثناء تقليل تاثير الدورة الدموية تحت البشرة، فعند وضع الحناء على انحاء ترتفع بها الحرارة تنظم الاحساس تحت البشرة وتقل الحرارة والسخونة، ولكن الحناء لا تعتبر علاجا لتلك المشكلات لهذا ينصح بمراجعة الطبيب لحل الاشكالية نهاييا.
  • تخلص من الوجع خاصة الالتهابات التي تتم في سطح الجلد، حيث تحد الحناء من الالتهابات التي ينتج عنها الم وهذا من اثناء فرك البشرة الجريح بالقليل من الحناء، اي انها تعد مسكنا خفيفا للالم، فالحناء تعاون الاشخاص الذين يتكبدون من حساسية البشرة الناتجة عن تناول بعض العقاقير او المضادات واثارها الجانبية.
  • تفيد فروة الراس: تحسن الحناء هيية خارجية ونوعية الشعر، بالاضافة الى انها تعاون على الحد من القشرة في فروة الراس، وتحسن نسيج الشعر، وتعطيه لمعانا وتالقا، حيث ان الحناء تدخل في الكثير من السلع والمستحضرات التجميلية وهذا من اجل تنقيح الصحة العامة للشعر وكذلك فروة الراس.

(3)

اضف رد

اهمية الحنة للبشرة