اهمية التوت للبشرة

الرئيسية » Beauty » اهمية التوت للبشرة
اهمية التوت للبشرة

اهمية التوت للبشرة

استخدام التوت للبشرة يعتبر التوت من الفواكه اللذيذة والطيبة والمحببة لكثير من الناس، كما انه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذايية الضرورية لصحة الانسان، فهو غني بمضادات الاكسدة بالاضافة الى الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين E, C، وغيرها الكثير، وفي ذلك المقال سنتحدث عن مزايا التوت الصحية على نحو عام، وفوايده للبشرة على نحو خاص.

فوايد التوت للبشرة

للتوت الكثير من المزايا المذهلة للبشرة، ومن تلك الفوايد:

  • تغذية الجلد عن سبيل عمل خليط من التوت البري المهروس واضافة ملعقة من زيت الزيتون والعسل اليه، ومزج العناصر جيدا، ومن ثم حاله على الوجه والرقبة وتركه لفترة عشرين دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر.
  • تحديث خلايا الجلد التالفة واصلاحها، وهذا عن سبيل عمل خليط من التوت المهروس المضاف اليه الزبادي اليوناني، ووضع ذلك المزيج على الوجه والرقبة لفترة عشرين دقيقة، وشطف الجلد بالماء البارد.
  • دواء اشكالية الهالات السمراء اسفل العينين، وهذا عن سبيل مزج التوت البري المهروس مع جل الالوفيرا، ووضعه برفق على مساحة اسفل العينين، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • دواء اشكالية حب الشباب، وهذا عن سبيل مزج التوت البري المهروس مع ملعقة من الكركم وعصير الليمون، ووضع ذلك القناع على الجلد لفترة عشرين دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • العون في التخلص من الزيوت الزايدة المتواجدة في الجلد الدسمة والتحكم في افرازات زيوت تلك الجلد وتنظيمها، وهذا عن سبيل عمل خليط من التوت البري المهروس المضاف اليه دقيق الشوفان، واللوز الناعم، وعصير الليمون، ووضعه على الجلد لفترة خمس عشرة دقيقة وشطفه بالماء الفاتر.

فوايد التوت

للتوت الكثير من المزايا الصحية للجسم ككل، ومن تلك الفوايد:

  • تخفيض الاحساس بالتوتر والقلق لدى الانسان، واعطاء الاحساس بالطاقة والحيوية والنشاط.
  • عون المراة الحامل طوال مرحلة حملها، التوت يعمل تقوية وزيادة جدارة المشيمة؛ نظرا لاحتوايه على المواد المضادة للاكسدة، كما انه يعمل على تخفيض الاجهاد على المراة الحامل، ويقلل تملك الاحساس بالغثيان، ويزيد من نشاط الدورة الدموية، وبذلك يعاون على وصول المواد الغذايية للجنين وبذلك يعاون في الحفاظ على صحة الجنين وتخفيض فرصة حدوث الاجهاض.
  • شرب اوراق التوت يعاون وبشكل عظيم المراة الحامل على ان تلد على نحو طبيعي، لذا تنصح المراة الحامل بشرب منقوع ورق التوت نحو دخولها في الشهر التاسع.
  • تغذية الشعر والمساعدة في مبالغة نموه؛ وهذا نتيجة لـ احتوايه على الكثير من المكونات مثل: الزنك، والحديد، والنحاس، والسلينيوم، والكالسيوم، والفوسفور، بالاضافة الى الكثير من الاحماض الامينية النافعة لتغذية الشعر.

(2)

اضف رد

اهمية التوت للبشرة