طرق ترقيم الصفحات في الوورد

الرئيسية » Tech News » طرق ترقيم الصفحات في الوورد
طرق ترقيم الصفحات في الوورد

طرق ترقيم الصفحات في الوورد

معلومات عن ترقيم صفحات الوورد يتم ترقيم الصفحات في الوورد، من اثناء اتباع الخطوات الاتية:[١]

  • اختيار زر ادراج (بالانجليزية: Insert)، ثم زر ترقيم الصفحة (بالانجليزية: Page Number).
  • اختيار موقع رقم الصفحة، مثل خيار في اعلى الصفحة (بالانجليزية: Top of Page)، او في اسفل الصفحة (بالانجليزية: Bottom of Page)، ثم اختيار نمط من المعرض، وبذلك يعمل الوورد تلقاييا على ترقيم جميع الصفحات.
  • نحو الانتهاء يتم اختيار اغلاق راس وتذييل الصفحة (بالانجليزية: Close Header and Footer)، او من اثناء الضغط مرتين على اي مقر خارج مساحة الترويسة والتذيل.

ادراج رقم صفحة باستثناء الصفحة الاولى

يمكن ترقيم صفحات الوورد باستثناء الصفحة الاولى او ما تسمى بصفحة العنوان من اثناء اتباع جميع الخطوات المذكورة في البند الاولى ، ومن ثم اختيار تصميم (بالانجليزية: Design) من علامة التبويب المتواجدة تحت اداة التذييل والترويس بالانجليزية (Header & Footer Tool)، مع التاكد من تحديد مربع (Different First Page).[٢]

ترقيم صفحات الوورد على الهاتف

يعد ترقيم الصفحات على الهاتف اسهل من الترقيم من اثناء الحاسوب، ويتم هذا عن سبيل العديد من خطوات، وهي:[٣]

  • الضغط على ادارج (بالانجليزية: Insert)، وذلك سيودي الى عرض قايمة منسدلة من اجل تناسق المستند.
  • اختيار ترقيم الصفحات (بالانجليزية: Page Numbers)، وهذا من اجل تحديث الارقام على المستند، حيث يبقى الكثير من الاختيارات بشان مقر وضع الارقام، بما في هذا بعض الاختيارات المرتبطة بالجانب الفني.
  • اختيار الترويس والتذييل (بالانجليزية: Headers and Footers)، ثم اختيارات (بالانجليزية: Options) وذلك سيودي الى تحديث الارقام الخاصة، وبذلك يمكن توظيف صفحة اولى مغايرة في الترتيب، او من المحتمل ان يودي الى حذف ارقام الصفحة نهاييا.
  • نقل المستندات والتغييرات التي حصلت في التطبيق الى الوورد على الحاسوب، وبذلك ستتفعل على برامج سطح المكتب، حيث يصبح بالامكان تحويل او اضافة ارقام الصفحات بامان، ولا بد من الدلالة الى ان تلك التغييرات ستبقى حاضرة في حال تم ارسال المستند الى برنامج اخر.

(2)

اضف رد

طرق ترقيم الصفحات في الوورد