طريقة عمل ريموت كنترول

معلومات عن اعداد ريموت كنترول استطاع الانسان تعديل ذاته في جميع ميادين الحياة، ففكر في كل الوسايل التي توفر له السكون والرفاهية في شتى المجالات، فبعد ان كان يتحكم في الاجهزة عن قرب بات هذه اللحظة بقدرته التحكم بها وهوجالس في موضعه بواسطة جهاز التحكم عن بعد اوما يسمى بالريموت كنترول .

ما هوالريموت كنترول

هوعبارة عن جهاز الكتروني تستطيع من التحكم بالاجهزة عن بعد، ويستطيع ان ينقل الارشادات منك الى الجهاز المرغوب التحكم به، وهذا عن سبيل وسايط لاسلكية مثل موجات الرادي و والاشعة تحت الحمراء، وكان اول من توصل لاختراعه العالم نيكولاس تسلا عام 1898. عادة شراء ذلك النوع من الاجهزة قد يكلفك، فلم لا تصنعه انت في منزلك ؟

كيفية تصنيع الريموت كنترول

في ذلك المقال سنذكر لك اسلوب طفيفة لصنع ريموت كنترول طفيف في منزلك :

  • في الطليعة قم باحتلال الدارة الكهربايية التي تستقبل الاشعة تحت الحمراء من اي ريموت فاسد حاضر لديك.
  • قم بوضع الكود المخصص بكل زر عن سبيل برنامج (winlirc ).
  • نحو الضغط على اي زر في الريموت سيقوم ذلك البرنامج بنقل النبضات الصادرة الى برنامج(uICE ) وفي ذلك البرنامج ستحدد انت ماذا ترغب في ان يفعل الريموت .

ملاحظة : البرامج التي ذكرتها يتم تحميلها اما من الانترنت اويمكنك شراوها .

  • اما في حال قد كانت الدارة الكهربايية غير متاحة لديك، تستطيع صنعها انت، لكنك تفتقر في الطليعة الى : مقاومة 10 كيل واوم، مكثف سيراميك 100 نانو، المتكاملة 78L05، مكثف 4.7 مايكروفاراد، قطعة من الفبر مغطى بالنحاس ، حمض ثالث اكسيد الحديد،1N4148 diode ، RS-232 female 9 bin.

الخطوات :

  1. تستطيع لحام القطع الماضية على لوح عازل.
  2. ومن ثم نظف قطعة الفابر جيدا.
  3. قم بتجهيز مقرر الدارة الكهروبايية، عن سبيل طباعتها على ورقة عادية باستعمال طابعة عالية الجودة مثل الطابعة الليزرية، ثم بطبع الورقة على قطعة الفابر المطلي بمادة النحاس، حيت يلزم ان يكون ناحية الورقة التي عليها الحبر والرسمة على قطعة الفابر المطلي بالنحاس
  4. قم بتمرير المكواة على الورقة حتى تلتصق بالنحاس كليا، واتركها لتبرد.
  5. بعد هذا قم بوضعها بوعاء مملوء بالماء وقم بفرك الورق الى ان يذوب تماما، وتبقى مجريات الحبر مطبوعة على النحاس.
  6. قم بوضع قطعة الفابر في حاوية بلاستيكي واسكب عليه الحمض، ومن ثم ضع ذلك الحاوية في حمام ماء ساخن لفترة تتراوح من 15 – 30 دقيقة وهذا حسب تركيز الحمض، وبعدها سترى ان قطعة النحاس تاكلت ولم يتبقى منها الا الاجزاء المغطاة بالحبر وهوالمطلوب.
  7. بعد هذا خذ قطعة الفابر ونظفها جيدا تحت صنبور المياه بحيث تجعلها لامعة.
  8. ومن ثم قم بتخريم اماكن القطع باستعمال مثقاب يدوي.
  9. قم بلحام القطع مستعينا بمخطط الدارة المتواجد لديك.