أخبار عاجلة
الرئيسية » Tech News » طرق الحفاظ على بطارية الجوال

طرق الحفاظ على بطارية الجوال

تعليمات للحفاظ على بطارية هاتفك لم يعتبر الهاتف يشحن مرة كل 48 ساعة او ثلاثة، فاليوم قد نضطر لاعادة شحنه مرات عديدة في هذا النهار الواحد، وهذا مع التقدم الهايل في الهواتف الذكية، وزيادة احجام شاشاتها، وتعدد تطبيقاتها، التي تستهلك العديد من الطاقة، الامر الذي يوثر على عمر البطارية، فاصبح من الضرورة بما كان اهتمام اسس المحافظة على سلامة البطارية لتحافظ على مقدرتها التخزينية القصوى.

كيف تحافظ على بطارية الجوال

  • اطفي خدمة تحديد المواقع (GPS): طوال مرحلة تشغيها، سوف تقوم بالبحث وتحديد موقعك، وهذا يستلهك العديد من الطاقة، خاصة خلال

تنقلك، فطالما ان لست بحاجة تحديد موقعك، اطفي زر التشغيل لل (GPS)، وقم بتشغيله نحو الاحتياج فقط، كاستخدام برامج الخرايط.

  • اطفي الواي فاي (WIFI): نحو عدم رغبتك في استعمال الانترنت قم باطفاء زر تشغيل الواي فاي؛ فهو يستهلك الطاقة، ولا تغفل عن اطفايه نحو الذهاب بعيدا عن الشبكة المتصل بها، لانها ستحوال التقاط اي شبكة يصلك مداها.
  • اختر خلفية ذات لون داكن للشاشة: الشاشة مقسمة لاجزاء ضييلة تدعى بكسل، وهي من تشكل الصورة والايقونات على الشاشة، والبكسل ذاته مقسم الى العديد من الوان، بالغالب الالوان الاساسية، ولاظهار لون معين، يتم اضاءة الالوان التي تشكل ذلك اللون، وكلما كان فاتحا فسيحتاج الى اضاءة اكثر، فمن المعلوم ان اللون الابيض هو مزيج جميع الالوان، اما اللون الاسود فيعني اطفاء الاضواء، لعدم اظهار اي لون، اذا فكلما قد كانت الخلفية اغمق، استخدمت ضوءا اقل، الامر الذي يقصد طاقة اقل.
  • خفف عدد التنبيهات: نحو تنزيلك لاحد التطبيقات، سوف تظهر لك ملاحظة تسالك فيما ان كنت ترغب في استلام التنبيهات والتحديثات ام لا، قم باختيار لا، لان التطبيق سوف يقوم بارسال الكثير من التنبيهات التي تستهلك طاقة الهاتف.
  • قم بتحميل برنامج (Snapdragon) على جهازك: ذلك التطبيق يقوم بالتحكم في البرامج التي تستخدمها عادة، فينظمها بحيث تستهلك طاقة اقل نحو تشغيلها، تستطيع تحميله من مكان البيع والشراء الالكتروني المتعلق بجهازك عن سبيل بريدك الالكتروني الخاص، ويمكنك التعرف اكثر على الخدمات التي يقدمها قبل تنزيله.
  • انتبه الى اغلاق التطبيقات غير المستخدمة: فبالعادة انت تقوم بالتنقل من تنفيذ لاخر بكل بساطة، وقد تلجا لزر العودة للصفحة الرييسية عندما تنتهي بدلا من اغلاق التطبيقات التي استخدمتها، فتبقى في وضع التشغيل، مستهلكة الطاقة من البطارية، فعليك اغلاق التطبيقات بالشكل الصحيح، ويمكنك التاكد من اغلاقها عن سبيل اعادة نظر ال(active application)، وهي تتغاير من جهاز لاخر.
  • قلل من شدة اضاءة الشاشة: الهواتف الفطنة هذا النهار تتنافس بكمية شاشاتها، وبالطبع شاشة اكبر تفتقر لضوء اكبر الامر الذي يقصد طاقة اكبر، فيجب ان تقلل شدة اضاءة الشاشة، وهناك بعض التطبيقات التي تساعدك على ذلك، وتغير شدة اضاءة الشاشة اعتمادا على الطاقة المتبقية من البطارية.
  • انتبه لحرارة البطارية: نحو استخدامك الكثير من التطبيقات، خاصة التي تعمل على الانترنت، سوف ترتفع درجة حرارة البطارية، لانك تستهلك العديد من الطاقة، و بطاريات الهواتف مصنوعة من عنصر الليثيوم الذي لن يتحمل درجة حرارة اكبر من 35 درجة ميوية، فعند شعورك بصعود درجة حرارة البطارية، قم باطفاء التطبيقات التي تستخدمها، او اطفي الجهاز على نحو كامل، حتى ترجع البطارية لدرجة الحرارة الطبيعية، وراعي كذلك عندم حاله بالقرب من التدفية او الفرن.
  • لا تشحن البطارية قبل ان تفرغ: من النظم المهمة للحفاظ على عمر اطول للبطارية، عدم شحنها قبل ان تفرغ، فالكثيرون يشحنون بطارية هواتفهم بمجرد تدهور البطارية، او قبل خروجهم من المنزل حتى وان لم تكن فارغة، كي يضمنو الا تفرغ من الطاقة، على الارجح لن تفرغ فعلا بتلك الاسلوب في البداية، بل من الموكد انها ستضعف مقدرتها على تخزين الطاقة تدريجيا، وننصحك كذلك باطفاء الهاتف نحو الشحن.

(9)

شاهد أيضاً

طرق تقسيم الهارد ديسك

معلومات عن تقسيم الهارد ديسك يلجا مستعمل الحاسوب لتقسيم القرص الصلب (بالانجليزية: Hard disk partitioning) …

اترك تعليقاً