كيفية العناية بالبشرة الجافة والحساسة

معلومات عن العنايه ببشرتك الجافه والحساسه اطباء الجلدية يعرفون الجلد الحساسة بانها بشرة جافة للغاية معرضة للاصابة بمختلف امراض البشرة من بثور، او احمرار الجلد، او اكزيما، او التهاب الجلد، وتتفاعل بقوة مع الاسباب البييية، كالريح، والتعرض للشمس، او البرد، وتسترعي اهتماما اكثر من انواع الجلد الاخرى، وفي ذلك المقال سوف نقدم لك سيدتي الاسلوب المثالية للعناية بالبشرة الجافة والحساسة.

العناية بالبشرة الجافة والحساسة

  • الليمون: الاشخاص الذين يتكبدون من حساسية الجلد يلزم عليهم ان يبدووا نهارهم بشرب كوب من الماء الفاتر المخلوط مع عصير نصف ليمونة، لان الليمون غني بفيتامين C ومضادات الاكسدة، حيث ينقي الدم من السموم، ويساعد على الحفاظ على بشرة متوهجة وخالية من المشكلات مثل حب الشباب، والبقع، والتجاعيد، ومن النافع للغاية شرب الماء طوال هذا النهار على مدد منتظمة للحفاظ على الجلد رطبة، ويساعد الجسد على طرد السموم دايما لاجل ان لا توثر على البشرة.
  • المكياج: الذهاب بعيدا قدر الامكان عن المستحضرات التجميلية التي تعمل على اجهاد البشرة، وتعرضها لكافة انواع القذارة والمواد الكيميايية الضارة.
  • واقي الشمس: استعمال كريم واق للشمس موايم للبشرة الحساسة والجافة على مدار العام للحماية من اشعة الشمس، والعوامل الجوية الاخرى.
  • الحليب: يعد اللبن مطهرا ومنظفا ممتازا للبشرة الحساسة، لان له مواصفات مضادة للالتهابات، حيث يهدي ويرخي الاعصاب، ويساعد على التخلص من جفاف البشرة والحكة التي ترافقه، كما انه يعاون على ابقاء الجلد رطبة وناعمة.
لاستخدام اللبن باعتبار منظف، ضعي قطنة في اللبن وربتيها على وجهك واتركي اللبن على الوجه لفترة عشر دقايق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ولصنع قناع مرطب من اللبن اخلطي نصف ملعقة ضييلة من الدقيق، والعسل، وماء الورد مع مبلغ موايم من اللبن ليكون قوام القناع قابلا للمسح على البشرة، ثم ادهني الوجه بالقناع لفترة خمس عشر دقيقة، ثم اغسلي وجهك، ثم كرري تلك الاسلوب مرة واحدة كل اسبوع.
  • زيت جوز الهند: يعد ذلك الزيت مرطبا طبيعيا للبشرة الحساسة، اذ انه يتضمن على اعداد جيدة من الاحماض الدسمة التي تبقي البشرة رطبا وتمنعه من الجفاف، فتتشرب المسامات الزيت الامر الذي يعاون على ترطيب الجلد من الداخل الى الخارج.
كما يعمل زيت جوز الهند على حراسة الجلد من اضرار اشعة الشمس، وله مواصفات مضادة للالتهابات والميكروبات، وهذا من اثناء دهن الضييل منه قبل السبات على الوجه، والذراعين، والساقين مع التدليك الخفيف، ثم غسله في الصباح، وللحصول على حمام مهدي للاعصاب والبشرة يتم خلط كوب من زيت جوز الهند في مياه المغطس الساخن، والاستلقاء فيه لفترة خمس عشرة دقيقة، وتركه حتى يجف على البشرة.